بالتزامن مع دخول قانون “الجريمة المعلوماتية” حيز التنفيذ.. سلطات النظام تعتقل أول الضحايا

جسر – متابعات

أعلنت سلطات النظام عن دخول القانون رقم 20 الخاص بتنظيم التواصل على الشبكة و مكافحة الجريمة المعلوماتية، حيز التنفيذ، اعتباراً من اليوم الأربعاء 18 أيار/ مايو.

ووفقاً لما نشرته وزارة الداخلية في حكومة النظام، على صفحتها الرسمية على فيسبوك، فإنّ  المادة رقم /50/ منه، نصت على نفاذ القانون بعد شهر من تاريخ صدوره، وكان رأس النظام “بشار الأسد”  قد أصدر القانون بتاريخ 18 / 4 / 2022

كما أصدرت وزارة الاتصالات والتقانة في حكومة النظام، التعليمات التنفيذية الخاصة بالقانون بقرارها رقم /207/ بتاريخ 10/5/2022.

وبالتزامن مع دخول القانون المذكور حيز التنفيذ، أعلنت وزارة داخلية النظام، عن إلقاء دائرة  الأمن الجنائي على أحد المتعاملين مع المواقع الالكترونية حسب وصفها.

وقالت الوزارة في منشور على صفحتها الرسمية، إنّ إدارة الأمن الجنائي ألقت القبض على المدعو ( و . د ) بجرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الالكترونية
الجدير بالذكر، أنّ القانون المذكور يضاف إلى سلسلة القوانين والاجراءات التي تحدّ من حرية التعبير بسوريا، في الوقت التي تتزايد فيه انتقادات المواطنين السوريين لحكومة لنظام، على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت تعتبر حتى وقت قريب، المساحة الوحيدة المتاحة للتعبير، وإنْ بأدى حدوده.
قد يعجبك ايضا