بالتعاون مع ورشات الحدادين… قوات النظام تحاول مقاومة طائرات بيرقدار

أفادت مصادر إعلامية، أنّ قوات نظام الأسد تعمل على محاولة إيجاد حلول لمواجهة طائرة بيرقدار التركية التي كان لها دوراً كبيراً في المعارك السابقة التي خاضتها قوات النظام مع فصائل المعارضة في الشمال السوري.

جسر: متابعات:

أفادت مصادر إعلامية، أنّ قوات نظام الأسد تعمل على محاولة إيجاد حلول لمواجهة طائرة بيرقدار التركية التي كان لها دوراً كبيراً في المعارك السابقة التي خاضتها قوات النظام مع فصائل المعارضة في الشمال السوري في شهر شباط الماضي، حيث ساندت طائرة بيرقدار قوات المعارضة في تلك الاشتباكات مما كان له دور كبير في كبح جماح قوات الأسد.

وبحسب ما ذكرته مصادر عسكرية، أن مركز البحوث التابع لقوات الأسد يعمل بالتعاون مع ورشات خاصة بالحدادة على صنع أقفاص من الحديد، وتغطيتها بالقماش، لوضعها على أسقف الدبابات والعربات المدرعة في محاولة للتمويه والتخفي عن أنظار الطائرات بدون طيار التركية، لا سيما “البيرقدار”، وذلك حسب المصادر.

وأضافت المصادر، أن هذه الأقفاص مخصصة لوضعها على الدبابات من طراز “T72″ و”T62” و”T55″، المنتشرة على جبهات القتال المحاذية لإدلب، وعلى الرغم من أنّ هذه الطريقة البدائية تعتبر غير ناجعة في تعطيل عمل بيرقدار إلا أنّ قوات النظام تواصل عملية التصنيع.

وقال الرائد “يوسف حمود”  المنشق عن جيش النظام، إن “وضع قطع قماشية على منصة فوق أسطح الدبابات لا يمنع كشفها من قبل الطيران الحربي أو الطائرات بدون طيار”
وأضاف أن “الطيران يعتمد على الأجهزة الملاحية وأجهزة الرادار لكشف الأهداف،وأنها تستمد رؤيتها من الشعاع المنعكس من الآلية باتجاه رادار الطائرة، ليظهر بالتالي أي هدف معدني للطيار.”

قد يعجبك ايضا