بالفيديو … “برويز فتاح” يعترف بتمويل ميليشيا “فاطميون” لقتل السوريين

جسر: متابعات:

بشكل علني، أطل “بروزير فتاح” رئيس ما يسمى بمؤسسة المستضعفين التابعة للمرشد الإيراني علي خامنئي، منذ أيام، في لقاء تلفزيوني، وأقر أنهم يقومون بدفع رواتب لميليشيا “فاطميون” الأفغانية والتي تقاتل في سورية منذ سنوات.

واعترف برويز فتاح  أن قاسم سليماني القائد السابق لفيلق القدس الذراع الخارجية لمليشيا الحرس الثوري طلب المساعدة في دفع رواتب لعناصر “فاطميون” نظير قتالهم لحساب إيران، حسبما أوردت محطة إيران إنترناشونال الإخبارية الناطقة بالفارسية من بريطانيا.

وقال “قال سليماني: ساعدوني في سوريا، أي إن الأمور وصلت إلى نقطة لا يستطيع معها قاسم سليماني دفع رواتب جنوده.. كان يقول إن هؤلاء هم إخواننا الأفغان، وكان يطلب المساعدة من أناس مثلنا”.

ولم يذكر، فتاح، صراحة أنه يوفر الميزانية اللازمة لدفع رواتب الآلاف من قوات “فاطميون” في سوريا، لكنه قال إنه كان يدفع هذه الرواتب بناء على طلب من سليماني.

وتعليقًا على تصريحات برويز فتاح حول الميزانيات المختلفة للحرس الثوري، فضلاً عن إضافة 200 مليون يورو إلى ميزانية فيلق القدس بعد مقتل سليماني، قالت صحيفة “همشهري” الايرانية إن “رئيس مؤسسة المستضعفين ليس ذكياً بما يكفي لحضور برنامج تلفزيوني، لأنه يقول أشياء لا يجب أن يقولها”.

قد يعجبك ايضا