بالفيديو: رجل أعمال لوزير التموين: ما ضل رجال الله لا يعطيكون العافية

جسر: متابعات:

تداول ناشطون موالون، على مواقع التواصل الاجتماعي، تسجيلاً مصوراً، لما قيل إنه رجل أعمال من محافظة طرطوس، يدعى إياد الحسين، دعا من خلاله وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام عاطف النداف لتقديم استقالته على خلفية ارتفاع الأسعار.

وبطريقة درامية، قرر الحسين بداية التوجه إلى أحد محال البقالة من أجل الكشف عن الأسعار الحقيقة للخضار والفواكه، وبعد نقاش من البائع تبين أن سعر كيلو الموز الصومالي ١٨٠٠ والليمون ٢٠٠٠، والبندورة الف ليرة، والخيار ٦٠٠ ليرة، والفجل مئة ليرة، والبصل الاخضر الكيلو بـ ٧٠٠ليرة.

وعندما بادر الحسين بسؤال البائع “والموظف شو بياكل؟” أجابه “الموظف بيصير فيه متل النمل، بيكون عامل مونة بالصيف، عدس وبرغل، وبياكل بالشتوية”.

وبعد هذا الحديث انطلق رجل الأعمال الحسين بسيارته موجهاً كلامه لوزير التموين “سيادة الوزير المحترم لا يوجد بيننا وبينك، الا المودة والمحبة، نحن لا نعرف الأسس التي يبنى عليها، اعطاء الثقة للوزير، وخاصة عندما يكون الوزير بداية محافظاً ثم وزيراً للتعليم العالي ثم وزيراً للتموين”.

وأضاف “الناس تعبت الأسعار غير منطقية، العالم جاعت، نحن برمضان الراتب ما بكفي صحن سلطة، الناس مبقا الا ثقة فيكن ولا بحكومتن حتى الانتماء الوطني صار ضعيف، لان اليوم مافي مبرر للي عم يصير، نحن ببلد طول عمرنا عنا ازمات وحروب، طول عمرنا مستهدفين، ولكن كان عنا رجال اليوم يظهر مافي رجال”.

ودعا “الحسين” الوزير إلى أن “يشمر عن زنوده” ويضع سياراته جانباً، ويترك اجتماعاته التي هي لمجرد الاستهلاك الإعلامي، بحسب الحسين، والنزول إلى الأسواق من أجل ضبط الأسعار .

كما دعا الوزير في حال لم يستطع القيام بمهامه إلى تقديم استقالته، فربما كان هناك شخص أفضل منه قادر على إيجاد حلول.

وقال “أنا كرجل اعمال، عندما أشتري أغراضاً لمنزلي أدفع خمسين أو ستين ألف، ولا يكون الأمر صعب علي، ماذا عن الموظف؟”.

وأضاف “أنا أطالبك كمواطن أن تقدم استقالتك سيادة الوزير، لقد اضعفتم الثقة بين المواطن، ودولتو، الله لا يعطيكن العافية”.

 

قد يعجبك ايضا