بالفيديو .. سيارة “كورونا” تجوب شوارع الهند

جسر: متابعات:

تجوب السيارة التي سميت بـ “سيارة كورونا“، شوارع الهند، مدفوعة بمحرك قوي، من أجل القيام بدور توعوي لشكان الهند، بضرورة التزام المنازل، منعاً من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وذكرت وكالة فرانس براس، أن هذه المركبة الصغيرة، وهي على شكل فيروس، تتسع لراكب واحد مصنوعة من ألياف خضراء مضيئة، ونشر مطورها المهندس الهندي سوداكار ياداف، على هيكلها الدائري، الأطراف الحمراء الشبيهة بأشواك الفيروس. وتتنقل “سيارة كورونا” في شوارع مدينة حيدر آباد المعروفة بشركات التكنولوجيا الكثيرة فيها، لتذكير السكان بأخطار وباء “كوفيد ــ 19”.

وجاءت فكرة ياداف (٦٧ عاماً) تلك، نظراً لعدم التزام السكان بالتعليمات والإجراءات الوقائية، فقال”الأشخاص ليسوا خائفين، ولا يزالون يتنقلون في الشوارع رغم الخطر الواضح”، وأضاف “رسالتي من خلال هذه السيارة الفنية إفهامهم خطورة الخروج إلى الشوارع، وتأكيد أن المكان الأكثر أمناً في الوقت الراهن هو المنزل”.

واستوحى ياداف تطوير هذه المركبة، من الخوذات المصنوعة على شكل فيروس، التي يرتديها شرطيون في أماكن أخرى في الهند، في محاولة للتوعية بأخطار فيروس كورونا الجديد، بصورة تحمل بعض الطرافة.

وأوضح هذا المهندس الهندي، صاحب رقم قياسي في موسوعة “غينيس” لتصميمه أكبر دراجة ثلاثية العجلات في العالم، أنّ الشرطة في حيدر آباد كانت “داعمة” له في هذا المشروع، إذ قال “هم يريدون تسليط الضوء على هذه السيارة لنشر الوعي”.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في الهند ٦٧٧١ إصابة، فيما سجلت ٢٢٨ حالة وفاة، حتى الآن.

قد يعجبك ايضا