بالفيديو: كيف حدث انفجار معهد الأورام بالقاهرة!

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم (الاثنين) تفاصيل الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام وراح ضحيته 20 قتيلاً على الأقل، حسب بيانات وزارة الصحة المصرية.

وقالت وزارة الداخلية إن إحدى السيارات تسببت في حادث تصادم أمام معهد الأورام، وهو ما نتج عنه الانفجار، إذ إن السيارة كان بداخلها كمية من المتفجرات.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه في إطار فحص حادث انفجار إحدى السيارات بمنطقة القصر العيني أمام «معهد الأورام» تبين من الفحص المبدئي أنه نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات وذلك أثناء محاولة سيرها عكس الاتجاه.

ونشرت وسائل الإعلام المصرية مقطع فيديو يوضح لحظة الانفجار أمام معهد الأورام من كاميرات المراقبة، وتظهر في الفيديو سيارة تسير بظهرها في شارع القصر العيني عكس اتجاه السير، ثم تصطدم بها سيارة أخرى ما أدى إلى انفجارها.

وأشارت وزارة الداخلية المصرية إلى أنه بالتحري وجمع المعلومات تم تحديد السيارة المتسببة في الحادث وتحديد خط سيرها، حيث تبين أنها إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية قبل بضعة أشهر، وتشير التقديرات إلى أن السيارة كان يجري نقلها إلى أحد الأماكن لاستخدامها في تنفيذ إحدى العمليات الإرهابية.

وأشارت الوزارة إلى وقوف حركة «حسم» التابعة لجماعة «الإخوان» التي تصنفها السلطات المصرية بأنها «إرهابية» وراء الإعداد والتجهيز لتلك العملية.

https://www.youtube.com/watch?v=RAbv7desLGY&feature=youtu.be

 

قد يعجبك ايضا