بايرن ميونخ بطلاً لأوروبا على حساب باريس سان جيرمان

توّج بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف.

تتويج بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا - مواقع

جسر : رياضة:

 

تتويج بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا – مواقع

 

 

توّج بايرن ميونخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه، عقب فوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف نظيف.

العاصمة البرتغالية لشبونة احتضنت اللقاء الذي شهد حرباً كروية في وسط الملعب بين خطي وسطي الناديين، فحاول البرازيلي نيمار التسجيل لكن حارس بايرن العملاق نوير تصدى لكرتين متتاليتين حارماً هجوم النادي الباريسي من إحراز أي هدف.

بايرن من جانبه حاول السيطرة على وسط الملعب، وشكل فرصته الخطيرة الأولى على مرمى نافاس عبر المهاجم ليفاندوفيسكي، ولكن القائم الأيسر وقف بجانب الحارس الكوستاريكي.

شوط أول نجح فيه حارسا الفريقين بالحفاظ على نظافة شباكهما، عبر التصدي لكرات خطيرة من المهاجمين وخاصة مبابي وليفاندوفيكسي الذي أتعب دفاع النادي الفرنسي.

ومع بداية الشوط الثاني بدا الحذر واضحاً على اللاعبين، وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال العشر الدقائق الأولى، ولكن  في الدقيقة 59 تمكن الفرنسي كومان جناح بايرن من تسجيل الهدف الأول عبر رأسية متقنة بعد كرة عرضية من زميله كيميتش، وسط فرحة كبيرة للاعبي بايرن.

خطة بايرن لحصر اللعب في وسط الملعب اكتملت مع خروج الجناح جنابري ودخول البرازيلي كوتينيو مكانه، ليصبح خط وسط بايرن أكثر نشاطاً، وهذا ساهم بقطع كرات عديدة من لاعبي باريس الذين حاولوا صنع اللعب وخلق الفرص من وسط الملعب، ولكن الكانتارا وغوريتسكا نجحا بالحد من خطورة الأرجنتيني دي ماريا والإيطالي فيراتي لاعبي باريس.

لاعبو بايرن واصلوا الضغط رغم تقدمهم، ولم تنجح محاولات نيمار ومبابي بالتعديل لينتهي اللقاء بفوز مستحق لبايرن وضعه على عرش الكرة الأوروبية.

يذكر أن مدافع بايرن جيروم بواتينغ خرج في الدقيقة 25 متأثراً بإصابته في الفخذ وعوضه زميله  زولي.

قد يعجبك ايضا