بتشرين الأول.. عشرات الضحايا على يد النظام وروسيا في شمال غربي سوريا

جسر – متابعات

شنت قوات النظام وروسيا أكثر من 600 هجوم، على مناطق شمال غربي سوريا، تسببت بسقوط عشرات الضحايا، خلال شهر تشرين الأول الفائت، وفق ما وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، في تقرير نشره الخميس.

وتحدث الفريق في تقريره، عن تصاعد الهجمات واستخدام أسلحة محرمة دولياً في شمال غربي سوريا، خلال الشهر الماضي، تزامناً مع تراجع الاستجابة الإنسانية وانخفاض عدد قوافل المساعدات.

وأكد أن قوات النظام وروسيا شنت 639 هجوماً، بينها تسع هجمات بأسلحة محرمة دولياً، على شمال غربي سوريا، تسببت جميعها بمقتل 67 مدنياً، وإصابة 274 آخرين.

وأشار إلى أن القصف استهدف 64 منشأة بشكل مباشر أو في محيطها، بينها 14 مدرسة و19 منشأة طبية، وثماني مخيمات، إضافة إلى مرافق ومراكز خدمية أخرى.

وأحصى “منسقو استجابة سوريا” نزوح نحو 119 ألف مدني، 69% منهم نساء وأطفال، عاد منهم أكثر من 18 ألف نازح، مع بقاء النسبة الأكبر في حالة ترقب لمسار وتطور العمليات العسكرية.

وفي السياق، سجل التقرير انخفاضاً في عمليات الاستجابة الإنسانية خلال الشهر الماضي، إلى 47% بالمتوسط في القطاعات الإنسانية كافة، في حين دخلت 155 شاحنة إغاثة من المعابر الحدودية مع تركيا إلى شمال غربي سوريا.

قد يعجبك ايضا