بتهمة تزوير أختام رسمية.. اعتقال ضباط من “الهجرة والجوازات” بدمشق

جسر – متابعات

أفادت مصادر إعلامية محلية، أنّ أجهزة النظام الأمنية، اعتقلت الأسبوع الماضي عدداً من الضباط والعناصر في فرع “الهجرة والجوازات” التابع لوزارة الداخلية في حكومة النظام، في العاصمة دمشق، على خلفية تورطهم بقضايا فساد.

وذكر موقع “صوت العاصمة” الإخباري المحلي أنّ فرع “الأمن السياسي”  اعتقل اثنين من ضباط فرع “الهجرة والجوازات” في دمشق، أحدهما برتبة “نقيب” وآخر برتبة “ملازم”، إضافة لـ 9 عناصر من المتورطين بملفات الفساد والمتهمين بتقاضي رشاوى قُدرت بـ “عشرات الملايين”.

وأضاف “صوت العاصمة” أنّ الضباط المتهمين على علاقة مباشرة مع مكتب رئيس الفرع وهو ضابط برتبة عميد.

وبحسب المصدر، فإنّ بعض المتهمين، يواجهون تهمة تزوير أختام رسمية، وتنظيم معاملات جوازات سفر غير نظامية مقابل مبالغ مالية طائلة خلال خدمتهم في الهجرة.

وأشار الموقع، إلى أنّ أحد العناصر المسؤولين عن قسم “الحاسوب” في الهجرة والجوازات بدمشق، هرب بمبلغ مالي كبير إلى مسقط رأسه “درعا” بعد إبلاغه بورود اسمه بالتحقيقات، موضحاً أنه انشق عن الخدمة عام 2012 وعاد إليها بعد خضوعه لعملية التسوية الأمنية.

الجدير بالذكر، أنّ قسم الهجرة والجوازات يشهد حالات فساد كبيرة، ومنذ وقت طويل، ويستغل حاجة المواطنين السوريين للحصول على جوازات السفر رغبة بمغادرة البلاد المتزايدة، بسبب الظروف السيئة التي تمر بها البلاد.

قد يعجبك ايضا