بتهمة تمويل الجماعات المتشدّدة في سوريا.. صدور الحكم بحق سامنثا الحسني

حكمت وزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية ،على مواطنة أميركيّة بالسجن لأكثر من ست سنوات، بالإضافة إلى الإقامة الجبرية والمراقبة بعد الإفراج عنها، وذلك بتهمة تمويل «الجماعات المتشدّدة» في سوريا

جسر: متابعات:

حكمت وزارة العدل في الولايات المتحدة الأمريكية ،على مواطنة أميركيّة بالسجن لأكثر من ست سنوات، بالإضافة إلى الإقامة الجبرية والمراقبة بعد الإفراج عنها، وذلك بتهمة تمويل «الجماعات المتشدّدة» في سوريا. جاء ذلك وفقاً لبيان الوزارة على موقعها الرسمي، والذي أفاد بالحُكم على “سامانثا ماري الحسني” (35 عاماً)، بالسجن لمدة 78 شهراً، بالإضافة إلى ثلاث سنوات تحت المراقبة عقب الإفراج عنها، وذلك لاعترافها بالذنب في تمويل الإرهاب.
وأوضح المدعي الأميركي، والمسؤول عن المنطقة الشمالية بولاية إنديانا، “توماس كيرش”، أنه حُكم على “الحسني لتقديمها الدعم المالي لأفراد على صلة بتنظيم داعش، وأضاف أن “الحسني” «سافرت مع زوجها وصهرها إلى سوريا في حزيران/ يونيو عام 2015، واللذين أصبحا  فيما بعد مقاتلين في صفوف تنظيم داعش. يشار إلى أن زوج “سامانثا الحسني”، والذي كان قناصاً لدى “داعش”، قتل على إثرغارةٍ جويّة لطائرة مسيّرة، بحسب تقارير سابقة. يذكرأنه قد أُلقي القبض على “سامانثا الحسني” في سوريا مع امرأة أميركيّة أخرى، من قبل “قسد“ حيث نُقِلَتا فيما بعد إلى الولايات المتحدة بشهر تموز/يوليو عام 2018، من أجل تقديمهما إلى العدالة في موطنهم الأصلي.

قد يعجبك ايضا