بتهمة عرض لوحة تمثل رمزاً ماسونياً.. اعتقال مدير معهد القبالة في ادلب

جاء الاعتقال وفق مصادر محلية من قبل حسبة “مركز الفلاح” بدعوى وجود لوحة تمثل شعاراً “ماسونيا”، معتبرة أن هناك أجندات غربية من وراء ترويج هذا الشعار.

جسر: ادلب:

اعتقلت عناصر أمنية من هيئة تحرير الشام وحسبة “مركز الفلاح” التابعة لها، في مدينة إدلب يوم أمس الثلاثاء، الصيدلاني “مصطفى الجازي” مدير معهد القبالة في مدينة إدلب، بعد تنظيم المعهد معرض رسم لإحدى طالباته.

وجاء الاعتقال وفق مصادر محلية من قبل حسبة “مركز الفلاح” بدعوى وجود لوحة تمثل شعاراً “ماسونياً”، معتبرة أن هناك أجندات غربية من وراء ترويج هذا الشعار، واستدعت الحسبة الطالبة للتحقيق معها.

ويقول نشطاء إن “معهد القبالة” من المعاهد الرائدة في تدريب ودراسة القبالة بشكل أكاديمي لعشرات الطالبات على أن يتم تخريجهم بشهادات أكاديمية يقدمن الخدمة للسيدات، ومؤخرا بعد نجاح وتفوق إحدى الطالبات تلقت هدية معدات الرسم من إدارة المعهد لتفوقها في الدراسة، وتم تحفيزها لتتابع هوايتها الرسم منذ صغرها.

ولفتت المصادر إلى أنه خلال مدة شهر انتهت الطالبة من اتمام ٣٦ لوحة تحفز الرسومات على العمل الإنساني، وتسلط الضوء على دور الكوادر الطبية وزواج القاصرات وقضايا إنسانية وتوعوية للأمهات.

وفي بيان صادر عنهم، حمل نشطاء إعلاميون في الشمال السوري “مركز الفلاح” مسؤولية سلامة الصيدلي مصطفى الجازي مدير المعهد وعدم اقصاء الكوادر العاملة في المجال الإنساني في الشمال السوري، كما دعوا لوقفة احتجاجية بمدينة إدلب.

قد يعجبك ايضا