مفاجأة.. الطائرتان المسيرتان اللتان سقطتا في ادلب أميركيتان من النوع الذي قتل قاسم سليماني!

جسر: متابعات:

طائرة MQ-9 Reaper

صرحت وزارة الدفاع الأمريكية بشكل غير رسمي، أنها خسرت طائرتين من طائراتها الاستطلاعية يوم 18 آب فوق إدلب السورية. وتم تسجيل سقوط كلتا الطائرتين بدون طيار بالفيديو.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، إن “طائرتين تابعتين للقوات الأمريكية اصطدمتا ببعضهما في الهواء دون أي شيء خارجي من الأرض، وجاري التحقيق لمعرفة كيفية التصادم”.

وقد تبين أن احدى الطائرات المتحطمة هي من طراز “MQ-9 Reaper” من صناعة شركة “General Atomics Aeronautical Systems” الأمريكية.

يُعتقد أنه تم استخدام هذا الطراز في الهجوم على مطار بغداد الدولي في عام 2020، وهي العملية المعروفة باسم البرق الازرق، حيث تم اغتيال قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، وقتل أبو مهدي المهندس نائب هيئة الحشد الشعبي السابق، ويبدو أن الطائرتين اللتين تصادمتا في ادلب كانتا في مهمة مماثلة.

وتستخدم قوات حلف شمال الأطلسي نحو 200 من هذه الطائرة، 90 منها بحوزة الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وكانت سقطت ثلاث طائرات استطلاع وتجسس إحداها روسيّة، واثنتان أمريكية، اليوم الثلاثاء 18 آب الجاري، بالقرب من مدينة كفرتخاريم في ريف إدلب الشمالي.

قد يعجبك ايضا