بحجة تراكم الفواتير.. النظام يقطع الكهرباء عن أحياء في البوكمال

أقدمت قوات النظام التي تسيطر على مدينة البوكمال الحدودية في ريف دير الزور الشرقي، على قطع التيار الكهربائي عن المدينة بحجة عدم دفع الفواتير.

جسر – دير الزور

أقدمت قوات النظام التي تسيطر -برفقة ميليشيات إيران- على مدينة البوكمال الحدودية في ريف دير الزور الشرقي، على قطع التيار الكهربائي عن المدينة بحجة عدم دفع الفواتير.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات النظام في مدينة البوكمال بدأت قطع التيار الكهربائي قبل حوالي أسبوع، عن عدد من أحياء المدينة، بذريعة إحجام الأهالي عن دفع فواتير الكهرباء المتراكمة والمترتبة عليهم، بحسب شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية.

وذكرت الشبكة أنّ الأحياء التي قطع عنها التيار الكهربائي، هي منطقة الوادي ومحيط “مدرسة الأسد” وأجزاء من حي الطوبية، وأشارت إلى أنّ قوات النظام طلبت من السكان دفع مبلغ قدره 20 ألف ليرة سورية عن كل منزل، مقابل إعادة تشغيل التيار الكهربائي.

وأشارت إلى أن قسماً من الأهالي، دفع ما عليه من مستحقات، ورغم ذلك رفضت قوات النظام إعادة تشغيل التيار، مشترطةً دفع جميع الأهالي لما عليهم من فواتير مستحقة.

وفي ذات السياق رفضت شركة الكهرباء إيصال الكهرباء لأكثر من 150 منزل في ذات المدينة في وقت سابق، واشترطت في حينه دفع جميع الفواتير المترتبة على جميع المنازل والمتراكمة بين عام 2012 وحتى عام 2020، الأمر الذي قد يشكل مبلغاً ضخماً لايستطيع السكان تحمل أعبائه، في ظل الظروف المعيشية القاسية التي يعاني منها السوريون في جميع المحافظات.

قد يعجبك ايضا