بدعم تركي.. “الجيش الوطني” يهاجم عين عيسى ويعلن سيطرته على موقعين

جسر – الرقة

شنت فصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا هجوماً مساء أمس الخميس، على نقاط لـ”قوات سوريا الديمقراطية” قرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر أهلية، أن “الجيش الوطني” شن هجوماً بدعم من القوات التركية، على نقاط يتمركز بها عناصر “قسد” قرب عين عيسى.

وسمعت أصوات قصف واشتباكات ليلة أمس، في مناطق عدة بريف الرقة الشمالي.

من جانبه، أعلن فصيل “أحرار الشرقية” التابع لـ”الجيش الوطني” سيطرته على قريتي “الجبهل” و”المشيرفة” عند مدخل بلدة عين عيسى.

يأتي ذلك، بعدما أيام من عقد “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اتفاقاً مع روسيا والنظام السوري، بشأن بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، التي تعتبر العاصمة السياسية لـ”قسد” في شمال وشرق سوريا.

وشهدت مدينة عين عيسى في الآونة الأخيرة حركة نزوح كثيفة للأهالي والسكان، تسبب بها القصف العنيف والمتبادل بين “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) وفصائل “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

والجدير بالذكر أن تركيا عملت على إنشاء قاعدة عسكرية لها قرب مدينة عين عيسى، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الفائت.

وسيطرت فصائل “الجيش الوطني” المدعومة من تركيا خلال عملية “نبع السلام” في تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، على مناطق في الشريط الحدودي داخل سوريا، أهمها مدينة تل أبيض القريبة من عين عيسى، ومدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

https://www.facebook.com/sharkyawajazera/posts/225465205697194?__cft__[0]=AZWu5y1wIUkxKmEmouZoUjX9bApYuPMcZ_5ALePBBKbk_a-M01bN60CvxK6CptVw9rlHUdwNBybkCVDFyEC4mh92XzbHS716SE1vXmhpCwWuHSwvPRyuG9a5bi48bni6UjYWarYfbuJGnVP_H8cqrHrUSPwKZV_cbPVZ_Y57FllNHQ&__tn__=%2CO%2CP-R

عرّاب المصالحات “عمر رحمون” يكشف تفاصيل اتفاق عين عيسى

قد يعجبك ايضا