برلمانيون أمريكيون يطالبون بتنفيذ “قيصر” بشكل صارم

جسر: متابعات:

دعا برلمانيون أمريكيون جمهوريون وديمقراطيون، أمس الاثنين، إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تطبيق “صارم” للعقوبات المفروضة على سوريا بموجب “قانون قيصر”.

 ويدخل القانون حيز التنفيذ منتصف الشهر الجاري، وينص على تجميد مساعدات إعادة الإعمار وفرض عقوبات على حكومة النظام والشركات المتعاونة معها ما لم يحاكم مرتكبو الانتهاكات. ويستهدف القانون أيضا كيانات روسية وإيرانية تعمل مع حكومة بشار الأسد.

وقال رئيسا لجنتي الشؤون الخارجية بمجلسي النواب والشيوخ ونائباهما في بيان مشترك إنه “يجب على الإدارة تطبيق قانون قيصر بشكل صارم وفي موعده، حتى تصل إلى النظام ومن يحافظون على وجوده رسالة مفادها أن الأسد لا يزال منبوذا”.

وأضاف الجمهوريان جيمس ريش ومايكل مكول والديمقراطيان إليوت إنغل وبوب مينينديز في بيانهم أنه “يجب على النظام وعرابيه وضع حد لقتل الأبرياء ومنح السوريين طريقا للمصالحة والاستقرار والحرية”.

وقبل تطبيق القانون، شهدت الليرة السورية انهياراً متسارعاً، وسط ارتفاع كبير في أسعار السلع الغذائية والمواد الطبية، وخرجت بشكل لافت مظاهرات في محافظة السويداء، طالبت باسقاط النظام على خلفية تدهور الأوضاع المعيشية.

قد يعجبك ايضا