بسبب قانون لحكومة النظام..”رجال الكرامة” يغلقون مقراً حكوميّاً في السويداء

جسر – السويداء

أقدمت مجموعة تابعة لحركة “رجال الكرامة” في محافظة السويداء على إغلاق مديرية النقل التابعة لحكومة النظام، اليوم الاثنين 10 أيار/ مايو، احتجاجاً على قانون البيوع العقارية الذي أقرته حكومة النظام بموجب قرار رسمي.

وذكرت شبكة “السويداء 24” أنّ مجموعات تابعة لحركة رجال الكرامة، أغلقت مديرية “النقل” على طريق الحج في مدينة السويداء، احتجاجاً على قانون “البيوع العقارية” الذي أقرته الحكومة السورية مؤخراً.

وأوضحت الشبكة، أنّ عدداً من عناصر الحركة، تجمعوا أمام مدخل مديرية “النقل”، ونشروا حواجزاً على الطرق المؤدية إلى المديرية، كما منعوا المسؤولين افتتاح المديرية هذا اليوم.

من جهته حضر مدير النقل في محافظة السويداء إلى مبنى المديرية، حيث استمع إلى مطالب المحتجين وغادر بعد ذلك.

ونقلت “السويداء 24” عن أحد المواطنين قوله، “إنّ القانون الأخير المفروض على المواطنين، هو سرقة علنية، إذ يحتاج أي مواطن لدفع مبلغ 5 ملايين ليرة، مقابل فراغ سيارة أو عقار أو حتى دراجة نارية لا يتجاوز سعرها مليون ليرة سورية، ناهيك عن فرض ضرائب على معاملات البيع والفراغ”.

وأضاف المواطن حسب الشبكة، “أنّ مؤسسة النقل وجميع مؤسسات الدولة هي ملك للشعب، وعلى السلطات أن تراجع جميع القرارات المجحفة التي صدرت مؤخراً، كما شدد على أن الفساد المستشري لا يمكن السكوت عنه”.

الجدير ذكره، أنّ محافظة السويداء الخاضعة لسيطرة “قوات النظام” تشهد بين الحين والآخر حركات احتجاجية على قرارات تتخذها حكومة النظام، أو بسبب سوء الأحوال المعيشية الصعبة، لأسباب أخرى.

احتجاجات في السويداء.. سببها النظام الجديد لتوزيع البنزين

 

قد يعجبك ايضا