بشار اسماعيل يستجدي إيران لإرسال النفط : نحنا أقرب من فنزويلا!

جسر: متابعات:

طالب الفنان الموالي بشار اسماعيل، حكومة إيران بإرسال النفط إلى سوريا، نظراً للحاجة إليه، عبر منشور له في “فيس بوك”، منتقداً تزويد إيران لفنزويلا بالبنزين والغاز، وإرسالها ناقلات نفط لـ “المساعدة”.

وقال بشار اسماعيل في منشوره “كمان نحن بحاجة الطاقة كي نستطيع إدارة عجلة الإنتاج، ونحن أقرب إلى ايران من فانزويلا، لماذا لا ترسلون لنا حاجتنا من النفط؟”.

وأرفق منشوره بتغريدة لأمير الموسوي، الدبلوماسي السابق في الخارجية الإيرانية قال فيه “ناقلات النفط الخمسة الإيرانية، بملايين البراميل من البنزين والديزل، تقترب من المياه الإقليمية الفنزويلية، والشعب الفنزويلي المحاصر يستبشر خيراً، ويتهيأ للاستقبال”، مرفقاً منشور بهاشتاغ “كسر ـ العقوبات ـ الأمريكية”.

وكان بشار اسماعيل وصف في شهر آذار الفائت كلاً من روسيا وايران بـ “الأصدقاء” داعياً كل وزير وكل مسؤول التوجه لهذين البلدين من أجل المطالبة بتزويد سوريا بالنفط والغاز، فقال “لو كنت مسؤولاً لذهبت لروسيا وإيران، وما عدت إلا بعد ان أبرم اتفاق معهما، من أجل المواطن، هم ليسوا حلفاء في القتال فقط، هناك مصالح مشتركة، يجب أن يقفوا إلى جانب المواطن أيضاً فضلاً عن وقوفهم إلى جانب سوريا”.

ودعا اسماعيل إلى النفير العام، من أجل محاربة قوات سوريا الديمقراطية التي تبسط سيطرتها على حقول النفط في الشمال السوري، لاستعادة السيطرة عليها.

بشار اسماعيل يدعو إلى “النفير العام” لقتال قسد (فيديو)

قد يعجبك ايضا