بشار الأسد يصدر مرسوماً جديداً

جسر: متابعات:

أصدر بشار الأسد مرسوماً جديداً يحمل رقم ١٠ لعام ٢٠٢٠، يقضي بإعفاء المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة المحلية والخاضعة لرسم جمركي 1 بالمئة من الرسوم الجمركية المحددة في جدول التعريفة الجمركية وكل الضرائب والرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد، ونشرت وكالة سانا التابعة للنظام نص المرسوم:

المادة 1 تعفى المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة المحلية والخاضعة لرسم جمركي 1 بالمئة من الرسوم الجمركية المحددة في جدول التعريفة الجمركية النافذ الصادر بالمرسوم رقم 377 لعام 2014 وكل الضرائب والرسوم الأخرى المفروضة على الاستيراد.

المادة 2 تصدر مديريات الاقتصاد والتجارة الخارجية إجازات وموافقات الاستيراد اللازمة للمواد المذكورة في المادة رقم 1 من هذا المرسوم التشريعي بما لا يتعارض مع آلية المنح المعتمدة لدى وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.

المادة 3 يعمل بأحكام هذا المرسوم التشريعي لمدة عام واحد اعتباراً من تاريخ نفاذه.

المادة 4 يصدر وزير المالية التعليمات التنفيذية الخاصة بهذا المرسوم التشريعي بالتنسيق مع وزير الصناعة ووزير الاقتصاد والتجارة الخارجية.

المادة 5 يعتبر المرسوم نافذاً من أول الشهر الذي يلي تاريخ نشره.

وأصدر رأس النظام في سوريا المرسوم رقم ١٢٢، منذ يومين، القاضي بإنهاء تكليف، عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام، وأصدر المرسوم رقم ١٢٣ القاضي بتعيين طلال البرازي خلفاً للنداف، وإنهاء تعيينه محافظاً لمدينة حمص.

 

قد يعجبك ايضا