بشار الجعفري: “أوروبا” اسم أميرة سورية خطفها الإله “زيوس” اليوناني

جسر: متابعات:

 

أكد مندوب نظام الأسد الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، أن أمن أوروبا من أمن سوريا، معتبراً أن العلاقات بينهما تركت بصماتها على هوية أوروبا نفسها.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن عبر الفيديو كونفرنس حول الوضع في سوريا، وفقا لوكالة سانا التابعة للنظام “يجب أن يدرك الأوروبيون أن أمن أوروبا من أمن سوريا، فالعلاقات بينهما تركت بصماتها على هوية أوروبا نفسها.. فاسم أوروبا هو اسم الأميرة السورية أوروبا التي أحبها كبير الآلهة اليونانية زيوس وخطفها لليونان، ومنها أخذت أوروبا اسمها” مبينا أن مندوبي الدول الأعضاء “قد لا يعرفون أن الاسم الحضاري القديم لمدينة دير الزور السورية، التي استباحها إرهاب داعش والقصف الجوي الأمريكي، هو دورا يوروبس، وهو اسم يعرفه مثقفو أوروبا جيدا، فضلا عن أن قطعة العملة الأوروبية الموحدة من فئة 2 يورو عليها نقش الأميرة السورية أوروبا”.

وشدد الجعفري على أن مهمة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ،غير بيدرسون، تقتضي منه ومن الأمانة العامة “رفع الصوت عاليا ضد التدخل التركي والأمريكي في شؤون سوريا الداخلية، وضد فرض الولايات المتحدة والدول الأوروبية إجراءات قسرية”.

كما أعرب الجعفري عن أمل سوريا بأن تتم التحضيرات اللوجستية للاجتماع القادم للجنة الدستورية السورية في وقتها وبما يلبي متطلبات مشاركة الوفد الذي وصفه بـ “الوطني”.

وفي الختام شكر الجعفري روسيا والصين على مواقفهما التي وصفها بـ “النبيلة والمستندة إلى مبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق” معتبراً أن “هاتين الدولتين تحميان ما تبقى من روح القانون الدولي وأحكام الميثاق”.

قد يعجبك ايضا