بعد اجتماع طارئ.. اتفاق بين “قسد” ووجهاء “الشعيطات” بدير الزور

عقدت “قسد” يوم أمس الأحد 13 كانون الأول/ ديسمبر اجتماعاً طارئاً جمعها مع وجهاء الشعيطات في دير الزور، بهدف بحث الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها المنطقة. والتي طالب فيها الأهالي بتحسين وضعهم المعيشي.

جسر – دير الزور 

عقدت “قسد” يوم أمس الأحد 13 كانون الأول/ ديسمبر اجتماعاً طارئاً جمعها مع وجهاء الشعيطات في دير الزور، بهدف بحث الاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، والتي طالب فيها الأهالي بتحسين وضعهم المعيشي.

وبحسب ما نقلت شبكة “عين الفرات” عن مصادر محلية، فإن الاجتماعات عقدت في حقل العمر النفطي، وترافق مع حضور قيادات “إقليم دير الزور” التابع لـ “قسد”، إضافةً إلى حضور وجهاء من أبناء الشعيطات، حيث جرت مناقشة مطالب الأهالي خلال هذا الاجتماع.

واتفق وجهاء الشعيطات مع “قسد” على عدة نقاط، أبرزها تشكيل لجنة عامة من أبناء “الشعيطات” لمكافحة الفساد، مع مراعاة تمتع هذه اللجنة بصلاحيات كاملة تتيح لها محاسبة الفاسدين، من أصحاب الأفران والكازيات.

وتضمنت بنود الاتفاق أيضاً العمل على تأمين مادتي الخبز والمازوت، خلال هذا الأسبوع، وتأمين دخول المنظمات الإنسانية، وتحسين الوضع الأمني في المنطقة، والحد من عمليات التهريب.

من جهتهم، وجهاء الشعيطات أبلغوا “قسد” بأنهم سيقفون إلى جانب الأهالي في احتجاجاتهم ومظاهراتهم في حال لم يتم الالتزام من قبل “قسد” بما تعهدت به.

وأكدوا على أنّ استمرار الحال على ما هو عليه سيسمح بعودة تنظيم “داعش” إلى المنطقة.

قد يعجبك ايضا