بعد التوافق مع تركيا: روسيا تجهز النظام لاستعادة طرق دمشق-حلب، واللاذقية-حلب

جسر: متابعات

قالت صحيفة “القدس العربي” أن قوات النظام تبّلغت أنباءاً جديدة من الطرف الروسي بخصوص الطريق الدولي الذي يربط جنوب سوريا (دمشق) بوسطها (حماه) والمعروف باسم M5، وكذلك تكملة هذا الطريق الدولي الذي يربط غرب سوريا (اللاذقية) بشمالها (حلب) مروراً بإدلب والمعروف باسم الرمز M4.
وأفادت الصحيفة بأن أنقرة ستسلّم الأجزاء الخارجة عن سيطرة النظام للشرطة العسكرية الروسية في وقت قريب.
ويمرّ هذا الطريق في مناطق من محافظتي حماه وإدلب وصولاً إلى حلب ويُسيطر على معظم أجزائه في الوسط والشمال تنظيم هيئة تحرير الشام.
وبحسب معلومات “القدس العربي” فإن الطرف الروسي أبلغ دمشق بالاستعداد لوجستياً لمرحلة قريبة تقوم على تسلُّم الشرطة العسكرية الروسية أجزاءَ حيوية من هذا الطريق كمرحلة أولى يتبعها انتشار متزامن لوحدات عسكرية تابعة لقوات النظام السوري وقوات حفظ النظام التابعة لوزارة الداخلية في النظام السوري.
وحسب مصادر “القدس العربي” فإن توافقات روسية -تركية حصلت مؤخراً بعد اجتماعات تقنية عسكرية بين أنقرة وموسكو أفضت إلى التوصل إلى تنفيذ تركيا البند الثامن من اتفاق ادلب حول استعادة الحركة على الطريقين M5 وM4.
أما مناطق التسليم في هذا الطريق، فتشمل مروره في بلدة بداما وجسر الشغور واورم الجوز وأريحا وسراقب ومعرة النعمان وكفرنبل وقرى بجبل الزاوية.

قد يعجبك ايضا