بعد صفعة لـ”الخطيب”.. النظام يأمر بتصفية أموال عمر السومة

جسر – متابعات

أفادت وسائل إعلامية محلية، أن حكومة نظام الأسد أصدرت قراراً بتصفية شركتين للاعب السوري المعروف عمر السومة.

وتحدثت مواقع إلكترونية مثل “صاحبة الجلالة”، و”أوقات الشام”، عن قرارين أصدرتهما وزارة التجارة الداخلية بحكومة نظام الأسد، يقضي بحل وتصفية “شركة عمر السومة للمقاولات” و”شركة عمر السومة الرياضية” ذات الشخص الواحد المحدودة المسؤولية.

ونص القراران على تصفية الشركتين اللتين يتملكهما عمر السومة، وفق أحكام قانون الشركات الصادر بالمرسوم رقم 29 لـ2011، والنظام الأساسي للشركة، على أن تعود أموالها المنقولة وغير المنقولة للمالك “بعد الأخذ بعين الاعتبار ما يترتب على الشركة تجاه وزارة المالية والغير”.

وصدر القراران المذكوران في 28 تشرين الثاني الماضي.

وفوّض مهاجم نادي الأهلي السعودي، المدعو بدر تركي العلي بمتابعة إجراءات حل الشركة وتصفيتها في سوريا، واستكمال إجراءات شطب السجل التجاري.

وأسس عمر السومة، هاتان الشركتان في عام 2018، وتنشط الأولى في مجال استيراد وتجارة وتوزيع المعدات والأدوات والألبسة الرياضية ولوازم الملاعب، فيما تعمل الثانية في مجال المقاولات والتعهدات واستيراد وتصدير مواد البناء.

ويأتي قرار حل شركتي عمر السومة، بعد قرار بطرد اللاعب السوري الآخر فراس الخطيب من المؤسسات الرياضية التابعة لنظام الأسد على خلفية مشاركته بمباراة استعراضية في قطر، شارك بها مدرب إسرائيلي.

وكلا اللاعبين (السومة، والخطيب) كانا من المعارضين لنظام الأسد، قبل أن يعودا إلى “حضن الوطن” قبل سنوات قليلة، وفق اتفاق تسوية مع نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا