بعد فشلها بفك الحصار.. “قوات النظام” تدعو للتظاهر ضد “قسد” في الحسكة

جسر – الحسكة

جابت سيارات تابعة لـ “قوات النظام” مساء يوم أمس السبت 30 كانون الثاني/ يناير، بسياراتها محيط المربع الأمني في مدينة القامشلي بريف محافظة الحسكة.

وذكرت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، أنّ سيارات تابعة لقوات النظام، جابت يوم أمس السبت محيط المربع الأمني التابع لها في مدينة القامشلي، ودعتْ عبر مكبرات الصوت الأهالي والموالين لها بالخروج بمظاهرات، تطالب بفك الحصار الذي تفرضه “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) على المربع الأمني، الذي تتمركز فيه قوات تابعة لجيش النظام وميليشيات “الدفاع الوطني”.

وأفاد مصدر خاص لجسر، أنّ محافظ الحسكة اجتمع يوم أمس مع فعاليات مختلفة من وجهاء عشائر وممثلين عن الطائفة المسيحية، والأكراد، والإيزيدية، من أبناء محافظة الحسكة، وحثهم على التظاهر ضد الحصار الذي تفرضه “قسد”.

وأضاف المصدر، أنّ محافظ الحسكة، هدد أنه وفي حال تم التعرّض للمتظاهرين المناصرين له من قبل “قسد”، فسيعرّض هذا الأمر بالمقابل أنصار “قسد” في تل رفعت بريف حلب للخطر.

وفي سياق مشابه، أضاف المصدر، أنّ “قسد” أجرتْ ليل أمس السبت استعراضاً عسكرياً لقواتها في مدينة الحسكة، وشددت من قيود الحصار المفروض على مربع النظام الأمني والمستمر لليوم الثامن على التوالي.

الجدير ذكره، أنّ محاولات عدة، منها بواساطة روسية، فشلت بفك الحصار عن المربع الأمني التابع له في مدينة الحسكة والقامشلي، بسبب عدم تجاوب النظام مع شروط “قسد” والتي تطالبه بفك الحصار عن مناطق أخرى تابعة لها في ريف ومدينة حلب، منها تل رفعت والأشرفية.

“PYD” يعاود حصار قوات النظام بالمربع الأمني في القامشلي

قد يعجبك ايضا