بعد مرحلتين.. قطر تتحدث عن سير عملية تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل

جسر – متابعات

عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أمس السبت، عن أمل بلاده في تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة “حماس” إلى ما بعد الأيام الأربعة المتفق عليها باتفاق الهدنة.

وأثنى الأنصاري، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأميركية، على الطريقة التي تسير بها الهدنة المؤقتة وإطلاق سراح المحتجزين والسجناء. وقال إن “تطبيق الهدنة في أول يومين يبعث على الأمل في أن نتمكن من العمل للتوصل إلى اتفاق أكثر استدامة وإطلاق سراح مزيد من الرهائن”.

وأضاف أنه يواصل العمل مع كبار المسؤولين في قطر لمعالجة المخاوف لدى إسرائيل وحماس فيما يتعلق بتنفيذ صفقة المحتجزين.

وعن إمكانية إطلاق محتجزين أميركيين، قال الأنصاري إنه لا يستطيع تأكيد ما إذا كان سيتم إطلاق سراح أي أميركي في اليوم الثالث من الهدنة، مضيفاً أنه “يتم تسليم القوائم يوميا. وننتظر الآن القائمة لليوم الثالث. وللأسف، لا يمكننا معرفة من سيكون على تلك القائمة مسبقا”.

وأفرجت حماس في الدفعة الأولى عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال المحتجزين لديها، في حين غادر 39 من النساء والأطفال المحتجزين في سجون إسرائيل.

وفي الدفعة الثانية أفرجت حماس، في وقت متأخر السبت، عن 13 إسرائيليا من النساء والأطفال، بالإضافة إلى 4 تايلنديين خارج الاتفاق، في حين أفرجت تل أبيب عن 6 من أقدم الأسيرات لديها و33 من الأطفال، وفق ما ذكرت قناة “الجزيرة” القطرية.

قد يعجبك ايضا