بعد مظاهرات السويداء.. أرتال ضخمة لميليشيات إيران ونظام الأسد تتجه إلى الجنوب

جسر – متابعات

أرسلت الميليشيات الإيرانية في سوريا أرتالاً عسكرية ضخمة، باتجاه الجنوب السوري، بالتزامن مع تعزيزات عسكرية للنظام توجهت إلى السويداء أمس، وذلك بعد مظاهرات احتجاجية شهدتها محافظة السويداء، ضد نظام الأسد.

ودفعت مليشيات “الحشد الشعبي” و”حزب الله” و”فاطميون” و”حركة النجباء” و”عصائب أهل الحق” العراقية، بأرتال كبيرة من مناطق الرقة ودير الزور وبادية تدمر باتجاه الجنوب السوري (السويداء، ودرعا، وريف دمشق)، وفق ما ذكرت شبكة “نداء الفرات” المحلية.

وتتكون الأرتال العسكرية من سيارات دفع رباعي وأسلحة متوسطة وثقيلة.

وكانت قد أرسلت سلطات نظام “الأسد” الأمنية تعزيزات غير مسبوقة إلى السويداء، صباح الأحد، وذلك في محاولة منها لقمع حركة الاحتجاجات الشعبية في المحافظة.

وقالت شبكة “السويداء 24” الإخبارية المحلية، إنّ سلطات النظام الأمنية، أرسلت عزيزات كبيرة إلى محافظة السويداء، وادّعت أنّها لملاحقة العصابات.

وأضافت السويداء “24” أنّ التعزيزات وصلت على مدار ثلاثة أيام، وتوزعت في المراكز الأمنية. لكل فرع فُرز عدد يتراوح بين 150 و300 عنصر، وأيضاً رُفدت نقاط التفتيش بعناصر إضافية، من بينها حاجزي النقل والثعلة في الريف الغربي، وحاجزي صلخد في الريف الجنوبي، وشهبا على طريق دمشق السويداء، ورُبما تنشر قوات الأمن، نقاط تفتيش جديدة في مناطق متعددة من المحافظة.

وشهدت محافظة السويداء خلال الأيام القليلة الماضية، احتجاجات شعبية غاضبة ضد سياسات حكومة نظام الأسد، وسوء الأوضاع المعيشية وانتشار الفقر.

تعزيزات أمنية جديدة تنتشر في السويداء وتوقعات حملة أمنية فيها

قد يعجبك ايضا