بهدف تعزيزها.. الجيش الأمريكي يرسل فرق إطفاء لقواته في سوريا

جسر – متابعات

أرسلت القوات الأمريكية فريق إطفاء إلى قواعدها المتواجدة في سوريا لتقديم الدعم لطياريها.

وقالت وسائل إعلامٍ محلية، إنّ الجيش الأمريكي أرسل فريقاً من رجال الإطفاء التابعين لقسم الهندسة المدنية الاستطلاعية إلى إحدى قواعده العسكرية في سوريا بهدف دعم الطياريين الأمريكيين.

وذكر نائب رئيس الإطفاء في الفوج 386 مايكل ريجسبي لموقع “dvids” التابع للجيش الأميركي أنّه “ليس من الشائع أن يتم إرسال رجال إطفاء في عملية نشر أمامية وهذه المرة الأولى التي حدثت معي منذ 16 عاماً”.

وأوضح “ريجسبي” أنّ وجود رجال الإطفاء التابعين للجيش الأمريكي يهدف إلى توفير دعم للطائرات بناء على تعليمات قيادة النقل الجوي، حيث يسهل هذا الفريق إقلاع وهبوط عدد غير محدود من الطائرات بالإضافة إلى تقديم الدعم، واستبدال وحدة القتال “M2A2 Bradley” التابعة للجيش.

وأشار “ريجسبي” إلى أنّ الفرق وصلت مع 3 عربات إطفاء ومعدات لمكافحة الحرائق حيث كان من المقرر أن يغير الجيش أفراده ومعداته، مشيراً إلى أن وجود رجال الإطفاء “سمح لمزيد من الطائرات بالهبوط في فترة زمنية أقصر”.
وأكد أنه من دون فريق الإطفاء لن يكون هناك خط طيران يدعم سوى عدد محدود من الطائرات تقلع وتهبط في الأسبوع، ولكن مع الفريق كان عدد الرحلات غير محدود، حيث دعموا 15 طائرة بمعدل طائرتين في اليوم خلال مهمتهم التي استمرت 30 يوماً.

الجدير بالذكر، أنّ القوات الأميركية عملت خلال الأشهر الماضية على تعزيز قواتها العسكرية ورفدتها بالمزيد من الآليات النوعية والعربات المدرّعة المتطورة إضافة إلى أنظمة دفاع جوي، بالتزامن مع هجمات تشنها ميليشيات إيرانية على قواعد القوات الأمريكية في أماكن تواجدها شمال وشرق سوريا.

مؤشرات على تعزيز الوجود الأمريكي شمال شرق سوريا

 

 

قد يعجبك ايضا