بوتين يحدد المدة الزمنية الكفيلة للقضاء على “كورونا”

جسر: متابعات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو قادرة على القضاء على فيروس كورونا في أقل من ثلاثة أشهر.

وقال بوتين في تصريحات له خلال لقاءه برجال أعمال، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك، “يتوقع زميلنا أننا سنتغلب على  الفيروس التاجي خلال شهرين أو ثلاثة. هذه توقعات جيدة، بعض الدول تقول إن الحرب معه ستكون طويلة جداً، لكن عندما سنخرج حقًا من هذا الوضع، وسنخرج بالتأكيد، آمل حتى في وقت أبكر مما قلته شهرين إلى ثلاثة أشهر”.

واعتبر الرئيس الروسي أن الالتزام بالتدابير التي اتخذتها روسيا لمكافحة فيروس كورونا، سيساهم في التخلص من الفيروس بشكل أسرع.

 

وقال بوتين “هذه إلاجراءات القسرية مؤقتة. لكنها لن تطول إذا كانت التدابير المتخذة أكثر فاعلية وصرامة، لأنها ستساهم في التخلص من الفيروس بشكل أسرع”، مشيرا إلى أن الوضع المتعلق بفيروس كورونا سيتغير نحو الأفضل لكن المسألة هي مسألة وقت”.

وأعلنت روسيا عن أول حالتي وفاة بفايروس كورونا في البلاد، في حين ارتفعت أعداد المصابين إلى 840 بعد تسجيل أكبر رقم إصابات يومية منذ تفشي المرض في روسيا، معظمها في العاصمة موسكو، ما دفع السلطات لاتخاذ إجراءات وقائية صارمة.

وأعلن مركز الإعلام الحكومي الخاص بمراقبة وضع تفشي فيروس كورونا في روسيا، اليوم الخميس، عن إصابة 182 شخصاً بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز بأن الإصابات الجديدة سجلت في 18 منطقة بالبلاد، معظمها (136 إصابة) في العاصمة موسكو، في حين سجلت أول إصابتين بالفيروس في جمهورية بورياتيا شرق سيبيريا.

وارتفعت بذلك الحصيلة الإجمالية للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في روسيا إلى 840 حالة سجلت في 56 منطقة، في حين تعافى تسعة أشخاص بالكامل من الوباء خلال الساعات الـ24 الماضية.

قد يعجبك ايضا