“بوتين” يكيل المديح لبشار الأسد: نتائج الانتخابات تؤكد “سمعتكم العالية”

جسر – متابعات

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رأس النظام السوري بشار الأسد بـ”الفوز” في “الانتخابات” التي أُعلنت نتائجها أمس الخميس.

ونقل الكرملين عن بوتين قوله في برقية بعث بها إلى بشار الأسد اليوم الجمعة: “أكدت نتائج التصويت بشكل كامل سمعتكم السياسية العالية وثقة مواطني بلدكم بالنهج الذي يمارس بقيادتكم لاستقرار الوضع في سوريا وتعزيز مؤسسات الدولة فيها بأسرع وقت ممكن”، حسب تعبيره.

وأشار الكرملين إلى أن “بوتين شدد في البرقية على عزم روسيا على مواصلة تقديم مختلف أنواع الدعم إلى الشركاء السوريين في محاربة قوى الإرهاب والتطرف وتقديم عملية تسوية سياسية وإعادة إعمار البلاد”.

وتزامنت تهنئة بوتين لبشار الأسد مع نشر بيان لوزارة الخارجية الروسية قالت فيه: “نعتبر الانتخابات الأخيرة شأناً سيادياً لسوريا وخطوة مهمة في سبيل تعزيز استقرارها الداخلي، وننطلق من أن ضمان استمرارية العمل الطبيعي لمؤسسات الدولة على أساس قوانين الجمهورية يتجاوب مع مصالح السوريين كافة، لاسيما في ظل استمرار الصراع المسلح ضد الإرهابيين”.

وكان قد أعلن ما يسمى بـ”مجلس الشعب” التابع لنظام الأسد، ليلة أمس الخميس، عن نتائج “الانتخابات الرئاسية” المزعومة التي أجراها النظام، بفوز رأس النظام “بشار الأسد” بولاية جديدة لسبع سنوات إضافية بـ”الأغلبية المطلقة” بنسبة 95.1 بالمئة.

ويحتل بشار الأسد منصب الرئيس منذ أكثر من 20 عاماً بعد أن ورث المنصب من والده حافظ الأسد، الذي توفي بعدما حكم سوريا لـ 30 سنة متتالية.

وجدير بالذكر أنه رغم توجيه المجتمع الدولي تهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية لبشار الأسد، لم يمنعه ذلك من ترشحه للانتخابات الرئاسية. وسبق أن فاز فيها في 2014 بنسبة 88 بالمئة.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي في وقت سابق، عدم اعترافها بـ”انتخابات” نظام الأسد.

قد يعجبك ايضا