بيدرسون في طهران بعد زيارة لموسكو في إطار التحضير لجولة اللجنة الدستورية

التقى السيد “غير بيدرسون” المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة “علي أصغر خاجي” في طهران.

المبعوث اﻷممي الخاص إلى سوريا "غير بيدرسون"/إنترنت

جسر: متابعات:

التقى السيد “غير بيدرسون” المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة “علي أصغر خاجي” في طهران، وجاء هذا اللقاء عقب يومين من لقاء غير بيدرسون بوزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” في موسكو.

وتناول المبعوث الدولي مع الجانب الإيراني آخر الترتيبات المتخذة مع أعضاء اللجنة الدستورية، فيما يتعلق بجدول الأعمال وتوقيت اجتماعات اللجنة الدستورية المقبلة، وذلك حسب ما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء.

وأشاد علي أصغر خاجي بجهود غير بيدرسون الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وحفاظه على استمرار اجتماعات اللجنة الدستورية. وانتقد المسؤول الإيراني الدول الغربية التي لم تشارك في أعمال مؤتمر اللاجئين المنعقد في العاصمة السورية دمشق.

وناقش الجانبان آخر التطورات المتعلقة في محافظة إدلب معربين عن أملهم في الحفاظ على الهدوء ومنع عودة استئناف الأعمال القتالية فيها.
هذا ومن المقرر انعقاد الجولة الرابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف، أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، وتستمر حتى 4 من كانون الأول المقبل.
قد يعجبك ايضا