“بيدرسون” يبحث مع “بوغدانوف” نتائج اجتماعات “اللجنة الدستورية السورية”

جسر – وكالات

بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا “غير بيدرسون” مع نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف”، نتائج الدورة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية الروسية، بين وفدي النظام والمعارضة.

وبحسب وسائل إعلامية روسية، فقد “أكد الجانبان على أهمية مواصلة الحوار الشامل بين الأطراف السورية بمساعدة الأمم المتحدة من أجل تحقيق تسوية شاملة للأزمة السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

وصرّح “غير بيدرسون”، بأن الدورة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف، لم تنتج أي تقدم، وقال بيدرسون في مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، إن الاجتماع كان مكلفاً بصياغة دستور جديد قبل الانتخابات التي تشرف عليها الأمم المتحدة، لكنّ “النهج المتبع أظهر أنه غير مجدٍ، ولا بد من تغيير الطريقة”.

وأضاف أن المعارضة اقترحت بداية منهجيات للعمل، لكن ممثلي النظام السوري رفضوا تلك المقترحات قبل أن يرفضوا أيضاً مقترحاً وضعه هو ذاته.

وقال المبعوث الأممي بأنه يعتزم التوجه إلى دمشق قريباً لإجراء محادثات بعد فشل اللجنة الدستورية في بدء صياغة الدستور في جلستها الأخيرة.

واللجنة الدستورية تتكون من 45 عضواً وتضم ممثلين عن نظام “الأسد” والمعارضة والمجتمع المدني، ووظيفتها صياغة دستور جديد يقود إلى انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة.

بيان مشترك لأطراف “أستانا” بشأن “الدستورية السورية”

قد يعجبك ايضا