بيدرسون يتصل بهادي البحرة وأنس العبدة والدستورية تعاود الاجتماع قريباً

المبعوث اﻷممي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”/إنترنت

جسر: متابعات:

أعلنت هيئة التفاوض السورية، أن اتصالاً هاتفياً جري مساء الثلاثاء، بين المبعوث الاممي الخاص الى سورية غير بيدرسون،  ورئيس هيئة التفاوض السورية الجديد انس العبدة.

وتبادل الطرفان وجهات النظر حول ضرورة تطبيق القرار 2254 بكافة بنوده، حيث أكد العبدة دعم هيئة التفاوض للجهود التي يبذلها بيدرسون في هذا الصدد .

ولفت إلى دعم الهيئة للجنة الدستورية التي سوف تعقد جولتها الثالثة أواخر شهر آب المقبل، معبراً عن أمله بنجاح أعمالها.

وتحدث الطرفان حول آخر المستجدات السياسية والميدانية على الساحة السورية، وشدد رئيس الهيئة على ضرورة تقديم الدعم الدولي الكامل للمناطق المحررة لمواجهة جائحة كورونا، وكذلك ضرورة ممارسة الضغط الدولي على نظام الأسد للافراج عن المعتقلين في سجونه.

وفي السياق تواصل بيدرسون مع الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن هيئة التفاوض السورية هادي البحرة، حيث قال البحرة في منشور على صفحته في “فيس بوك” : “تلقيت مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى سوريا، حيث قام بإطلاعنا على جهوده خلال المرحلة السابقة والحالية، لدعم وتيسير أعمال اللجنة الدستورية ودعوتها للاجتماع بتاريخ ٢٤ آب/اغسطس ٢٠٢٠ في جنيف، وفق جدول الأعمال الذي تم التوافق عليه”.

https://www.facebook.com/Hadi.BahraHB/posts/172941564237097

ولفت البحرة على أن بيدرسون ركز في حديثه على أهمية أن تكون الدورة القادمة من الاجتماعات إيجابية، وان تسعى الاطراف كافة لتعويض الفترة الزمنية التي لم تتمكن من الاجتماع خلالها بسبب جائحة الكوفيد ١٩، لافتاً إلى أنه (البحرة) أكد حرصهم الدائم على الدفع قدماً بأعمال اللجنة الدستورية، لإنهاء مهمتها التي شكلت من اجلها في أقصر وقت ممكن.

ويترقب السوريون عودة تلك الأعمال في الشهر المقبل، في ظل ركود سياسي تشهده البلاد، وخاصة أنه لا يلوح في الأفق أية حلول لما يجري في سوريا منذ تسع سنوات.

 

قد يعجبك ايضا