بينهم أردوغان وجنبلاط.. “الأسد” يعاقب 700 كيان وشخصية!

جسر – متابعات

أصدر “نظام الأسد” قرارات تقضي بمعاقبة أكثر من 700 شخصية ومؤسسة عربية ودولية، تضم رجال أعمال سوريين، إضافة إلى سياسين عرب ودوليين.

وكانت هيئة ” محكافحة غسل الأموال”  وتمويل الإرهاب التابعة لنظام “الأسد” أصدرت قائمة من العقوبات التي نشرتها في “الجريدة الرسمية” التابعة لحكومة النظام، نصت على معاقبة أكثر من 700 شخصية، عربية ودولية، إلى جانب أسماء جديدة لكيانات معارضة ورجال أعمال سوريين ساندوا الثورة السورية التي انطلقت شرارتها في العام 2011.

وذكرت موقع “العربي الجديد” أنّ قائمة المعاقبين بسبب تمويلهم للإرهاب طالت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء السابق أحمد داوود أوغلو، ورئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” اللبناني وليد جنبلاط، ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، إضافة إلى هيئات داعمة ومنظمات إغاثية تقدم المساعدات للسوريين بالمخيمات على الحدود السورية التركية: مثل “تيار المستقبل اللبناني”، وحزب “العدالة والتنمية” التركي، وعدد من الجمعيات التركية والعربية، بينها مؤسسة قطر الخيرية.

كما شملت العقوبات الحكومة السورية المؤقتة، ورئيس الائتلاف السوري المعارض نصر الحريري، وشخصيات فنية سورية، كالممثل عبد الحكيم قطيفان، إضافة إلى رجال دين ودعاة عرب، مثل الداعية الكويتي محمد العوضي، والسعودي سلمان العودة، والمصري يوسف القرضاوي، وعبد الله المحيسني وعبد العزيز الطريفي، أمين عام “هيئة العلماء المسلمين” حارث الضاري الذي توفي منذ عدة سنوات.

وتساءل رئيس تجمع المحامين الأحرار “غزوان قرنفل” عن القوة التي يمتلكها “النظام السوري” والتي ستلحق الضرر بالشخصيات والكيانات المعاقبة، في ظل الظروف التي تمر بها سوريا، ووصف “قرنفل” تلك العقوبات بالمضحكة.

قد يعجبك ايضا