بينهن “عضاضات” حزب الله ينقل نساء داعـش من سوريا إلى العراق (وثيقة)

Civilians evacuated from the Islamic State (IS) group's embattled holdout of Baghouz wait at a screening area held by the US-backed Kurdish-led Syrian Democratic Forces (SDF), in the eastern Syrian province of Deir Ezzor, on March 5, 2019. - Kurdish-led forces launched a final assault Friday on the last pocket held by the Islamic State group in eastern Syria, their spokesman said. The "operation to clear the last remaining pocket of ISIS has just started", Mustefa Bali, the spokesman of the US-backed Syrian Democratic Forces, said in a statement using an acronym for the jihadist group. (Photo by Bulent KILIC / AFP)

جسر: متابعات:

قاال موقع الحرة نقلاً عن مصادره  إن “ميليشيا حزب الله تقوم بنقل نساء من عوائل مقاتلي تنظيم داعش من معسكرات في سوريا إلى مدينة القائم العراقية”.

وأكدت المصادر أن الميليشيا التي تسيطر على المدينة الحدودية، أدخلت نحو 250-300 امرأة وطفل من عائلات التنظيم وأسكنتهم في منازل بالمدينة.

وقالت المصادر إن “عدد العائلات التي أدخلتها الميليشيات يصل إلى أكثر من 70، مضيفة أن بعض النسوة شوهدن يدخلن مقار الميليشيا في المدينة”.

فيما ذكرت مصادر أهلية للموقع أن الميليشيات تهدد الأهالي الرافضين لوجود عائلات داعش بينهم، وتفرض وجودهم بالقوة.

وقال بعض الأهالي للموقع  إن “من بين النساء “عضـَّاضات”، وهو الاسم الشعبي لمجموعة من النساء اللواتي يعملن مع تنظيم داعش ويقمن بـ”عض وقرص النساء” اللواتي يعتقد التنظيم أنهن يخالفن ضوابط الملبس أو التصرف المتشددة التي يفرضها”.

وتعرض منزل أحد هذه العائلات، إلى هجوم بقنبلة صوتية الأسبوع الماضي.

بدوره قال مصدر أمني للموقع إن “قوات الجيش والشرطة ممنوعة من التحقيق بأمر هذه العوائل وفق توجيهات من الميليشيات”.

وسجلت مصادر الموقع “دخول باص محمل بنساء وأطفال إلى مدينة القائم عبر شارع يسمى طريق السكك، وتم إسكانهم في منازل جهزتها الميليشيات لهم في منطقة السكك ولا يسمح لأي شخص من أهالي القائم بالدخول إلى المنطقة إلا إذا كان من أهالي المنطقة نفسها، خاصة أن هناك مدخلا واحدا لهذه المنطقة”.

وقال مصدر أمني آخر إن “قائد عمليات الحشد قاسم مصلح يهدد أي جهة تحاول الاقتراب من العوائل”.

وزود المصدر الأمني موقع “الحرة” بوثيقة تحمل أسماء عدد من النساء المدخلات إلى القائم، وحرص موقع “الحرة” على تظليل أسماء النساء خوفا من احتمال تعرض أبرياء إلى الأذى.

وأكد الموقع أنه لم يتمكن من التأكد من مدى صحة الوثيقة من مصادر رسمية عراقية.

وذكر الموقع  أن هناك 307 أشخاص موزعين على 78 عائلة لمقاتلي داعش أدخلوا إلى القائم عن طريق الميليشيات.

قد يعجبك ايضا