تأثيرات “كورونا” على تجديد جوازات السفر والإقامات في سورية

جسر: متابعات

أصدرت وزارة الداخلية التابعة للنظام، اليوم، تعميماً طال وثائق السفر والإقامات وإجازات السوق، كإجراء لمنع انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وجاء في التتعميم الصادر أنه “يتم إيقاف العمل في تجديد ومنح جوازات ووثائق السفر ، والإقامات بأنواعها، وإجازات السوق، ووثائق السجل العدلي من تاريخ 22/3/2020، حتى إشعار آخر” .

وكان قد أصدر رئيس حكومة النظام عماد خميس، تعميماً، صباح اليوم، يتضمن الطلب من الوزراء اتخاذ القرارات اللازمة لتعليق العمل في الوزارات والجهات التابعة لها والمرتبطة بها والتي لا يشكل تعليق العمل فيها عائقاً أمام مواجهة مخاطر انتشار الفيروس المذكور.

كما طالب بتقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها إلى أدنى حد ممكن بدءاً من يوم الأحد الواقع في ٢٠٢٠/٣/٢٢ وحتى إشعار آخر مع التأكيد على أن تعليق العمل المطلوب لا يشمل المنشآت الإنتاجية على مختلف أنواعها.


وأصدر أيضاً رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس تعميماً للمحافظين يتضمن الطلب منهم اتخاذ القرارات اللازمة لإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة، كذلك بدءاً من يوم الأحد الواقع في ٢٠٢٠/٣/٢٢ وحتى إشعار آخر.

قد يعجبك ايضا