تابعون للنظام.. “قسد” تنشر اعترافات لمنفذي عمليات تفجير بشمال وشرق سوريا

جسر – متابعات

نشرت قناة “روناهي” أمس الجمعة تقريراً يتحدث عن تورط النظام السوري بعمليات تفجير، شمال شرقي سوريا.

ويتضمن التقرير المرئي الذي عرضته القناة الموالية لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، تسجيلاً مصوراً يوثق عملية تفجير في مقر عسكري لـ”قسد” ببلدة ذيبان بريف دير الزور.

كما تضمّن التقرير اعترافات لأشخاص متعاونين مع النظام، ومشاركين بعمليات التفجير، اعتقلتهم “قسد” في وقت لاحق.

واعترف المدعو “عبد الله العفين” أحد المتعاونين مع النظام، بأنه كان يزرع العبوات الناسفة مقابل 150 ألف ليرة سورية لكل عبوة.

وذكر “العفين” المعتقل لدى “قسد” أنه زرع عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من اجتماع لوجهاء عشيرة “العكيدات”، بعد أيام اغتيال الشيخ “مطشر الهفل”.

وأضاف أنه كان ينفذ عمليات زرع العبوات برفقة أشخاص آخرين، وكانوا يتلقون الأوامر من شخص اسمه “وسيم” والذي يتلقى الأوامر من شخص آخر يدعى “أبو حيدر” والذي بدوره يتلقى الأوامر من ضابط في الأمن العسكري التابع للنظام بدير الزور، يدعى “الرائد علي”.

وحمّل تقرير “روناهي” النظام السوري المسؤولية الكاملة عن التفجيرات وعمليات الاغتيال التي تطال وجهاء العشائر في منطقة شمال شرقي سوريا، بهدف خلق الفوضى، بحسب القناة.

https://www.facebook.com/RonahiTvArabic/posts/3889144627786421?__cft__[0]=AZVaD62QR1cdqb1Mf6VUYbFln8PPmTr235rwnI3hSmrdaUe4FzHGmRK8uylSKryz5EVk_oxCAwNo9nQAoaAPwqqJQnu9NMUp2JEaxZPT5Pbp7-iQUY91HPBTKAbdavqzGZMxUo1lCIhze1rScnknGPttVfJ54EhaGVjLsqSWyg7riw&__tn__=%2CO%2CP-R

قد يعجبك ايضا