تحليق لمروحيات التحالف بالتزامن مع إزالة “قسد” لحواجزها في ريف الحسكة

جسر – الحسكة

أزالت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) الحواجز التابعة لها والمتمركزة على طريق دير الزور- الحسكة، اليوم الخميس 6 أيار/ مايو، لأسباب مجهولة.

وذكرت شبكة “فرات بوست” الإخبارية المحلية، أنّ “قسد” أزالت الحواجز المتمركزة على طريق دير الزور- الحسكة وصولاً إلى الحاجز 47 بريف محافظة الحسكة، ما أدى إلى إثارة حالة من الخوف لدى الأهالي من عمليات قد يشنها “تنظيم الدولة الإسلامية” (داعش)، أو عمليات سلبٍ من قبل العصابات المسلحة المنتشرة في منطقتي الجوف والعربيدي.

وفي الوقت ذاته، أفاد مصدرٌ خاص لجسر، أنّ الطيران المروحي التابع للتحالف الدولي، حلّق فوق سجن “الصناعة” الذي يضم نحو 1000 من سجناء “داعش” بحي “غويران” داخل مدينة الحسكة، بالتزامن مع إلقائه قنابل ضوئية في محيط السجن.

وأشارت معلومات أولية، إلى أنّه من المحتمل أنْ يشهد سجن “الصناعة” عملية مداهمة من قبل قوات التحالف و”قسد” عقب توارد معلومات لم يتسن لجسر التأكد من صحتها، بأنّ سجناء “داعش” نفّذوا استعصاءاً داخل السجن المذكور، وأنّ قوات تابعة لـ”قسد” تطوقه.

الجدير بالذكر، أنّ سجن “غويران” يشهد بين الحين والآخر حالات تمرد يقوم بها سجناء من جنسيات مختلفة، ينتمون لـتنظيم “داعش”.

استعصاء جديد في سجن غويران الذي يضم قيادات كبيرة من داعش

 

 

قد يعجبك ايضا