تخفيض حصص وسائل النقل العامة من الوقود بعدة محافظات سورية

جسر – متابعات

قررت لجنة المحروقات في محافظة طرطوس عدم السماح بتعبئة أكثر من 20 ليتراً من الوقود للسيارات السياحية كل أسبوع، كما وزعت السيارات إلى قسمين، بحيث تتم تعبئة السيارات التي تنتهي لوحاتها بالأرقام الفردية في بداية الشهر، بينما تتم تعبئة السيارت التي تنتهي بالأرقام الزوجية في نهاية الشهر.

كما قررت اللجنة أيضاً تخفيض حصة المحروقات للميكروباصات العاملة بين القرى ومراكز مدن المناطق بنسبة 50%، بينما أبقت على حصة الميكروباصات التي تنقل الركاب بين مدينة طرطوس ومدن مراكز المناطق.

وفي سياق مشابه قررت محافظة اللاذقية تعبئة سيارات النقل العام كل 6 أيام بدلاً من 4 أيام اعتباراً من الشهر القادم في حال استمرار نقص التوريدات، بينما حددت محافظة حماة سقف التعبئة للسيارات العاملة على البنزين بـ 20 ليتراً فقط.

الجدير بالذكر، أنّ المؤسسات الحكومية التابعة للنظام تلجأ إلى مختلف الأساليب للتخفيف من استهلاك المحروقات بسبب أزمة الوقود التي تشهدها مناطق سيطرة النظام، حيث اتخذت محافظة اللاذقية في وقتٍ سابق قراراً يقضي بتخفيف عدد الموظفين المداوميين بنسبة 40% بهدف توفير الوقود المستهلك من قبل حافلات نقلهم إلى أماكن عملهم.

“محافظة اللاذقية” تخفف دوام الموظفين وتزيد تقنين الكهرباء

 

 

 

قد يعجبك ايضا