“ترامب” يدعو لوضع العلم الصيني على الطائرات الأمريكية وقصف القوات الروسية

جسر – متابعات

اقترح الرئيس الأمريكي السابق “دونالد ترامب” أنّ ترفع الولايات المتحدة العلم الصيني فوق طائراتها، ومن ثم تعمل على قصف القوات الروسية.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن ترامب قوله، “إنّه على أميركا “وضع العلم الصيني على مقاتلاتها من طراز  (F-22 إف-22) وقصف القوات الروسية، ثم نقول إنّ الصين فعلتها ليبدؤوا القتال مع بعضهما، في حين نكتفي نحن بالمشاهدة”.

وأضاف ترامب: “سيثبت ذلك استراتيجيةً لإحداث شقاق بين الصين وروسيا اللتان كانتا شريكتين استراتيجيتين في مواجهة صعود أميركا منذ الحقبة السوفييتية”، مشيراً إلى أنّ “الولايات المتحدة ستكون قادرة على تعليم الروس درساً من دون تحمل المسؤولية عن ذلك”.

وبحسب “واشنطن بوست” جاء اقتراح “ترامب” خلال كلمته أمام كبار المانحين في اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري (RNC)، تحدّث فيها عن الخطوات التي يجب على الولايات المتحدة الأميركية اتخاذها ردّاً على الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وتزامنت تصريحات الرئيس الأمريكي، مع توجيه انتقادات لأعضاء مجلس الشيوخ من الجمهوريين، بسبب تصرفاتهم وكلماتهم التي وُصفت بأنها “غير مسؤولة”، في خضم الغزو الروسي لأوكرانيا، منها نشرهم لقطات من اجتماع عبر تطبيق “زووم” مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

الجدير بالذكر، أنّ الرئيس “ترامب” أكّد أنّ هجوم روسيا على أوكرانيا “لم يكن ليحدث لو كان رئيساً لأميركا”، ووصف الغزو الروسي بأنّه “محرقة”، كما ألقى اللوم في ذلك على الرئيس الأميركي جو بايدن قائلاً: “انظروا إلى ما يحدث في بلدنا، وكأن مَن يديره حمقى”، كما وجّه انتقاده لحلف”الناتو” ووصفه بأنّه “نمر من ورق”.

قد يعجبك ايضا