تركيا: اعتقال ١٦٣ شخص بتهمة الارتباط بغولن

متابعات: أمرت السلطات التركية اليوم بتوقيف 168 شخصاً، منهم أفراد من الجيش، للاشتباه بصلاتهم بشبكة رجل الدين فتح الله غولن التي تقول أنقرة إنها دبرت محاولة الانقلاب عام 2016.

وشنّت أنقرة حملة على من تشتبه في أنهم من أنصار غولن، المقيم في الولايات المتحدة، منذ محاولة الانقلاب التي قُتل فيها نحو 250 شخصاً. وما زالت العمليات التي تستهدف الشبكة جارية.

وقال مكتب المدعي العام في اسطنبول إنه أمر باعتقال مدنيَّين و52 من أفراد الجيش، بينهم ضابطان متقاعدان برتبة كولونيل وضابط في الخدمة برتبة لفتنانت كولونيل، واثنان برتبة ميجر طردهما الجيش.

وقالت شرطة اسطنبول إنها أوقفت 15 من 27 شخصاً أصدر المدعون أوامر باعتقالهم في تحقيق منفصل عن استخدام المشتبه بهم لتطبيق «باي لوك» للرسائل النصية الذي تستخدمه شبكة غولن، وفق وكالة «رويترز».

وفي إقليم قونية بوسط البلاد، قالت وكالة الأناضول الحكومية للأنباء إن ممثلي الادعاء أصدروا أوامر باعتقال 50 شخصاً. وأضافت أن المدعين في أنقرة أمروا باعتقال 36 جندياً ومدني واحد.

وفي حملة التطهير المستمرة منذ ثلاث سنوات بعد محاولة الانقلاب، سجنت السلطات أكثر من 77 ألف شخص انتظاراً لمحاكمتهم، وعزلت أو أوقفت عن العمل نحو 150 ألفاً من موظفي الحكومة وأفراد الجيش وغيرهم.

قد يعجبك ايضا