تركيا تعلن تخفيف القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا

جسر – متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، عن قرارات تخفيف القيود المفروضة في البلاد، بسبب فيروس كورونا (كوفيد – 19).

وقال الرئيس في كلمة ألقاها، عقب اجتماعه بالحكومة التركية في المجمع الرئاسي بالعاصمة التركية أنقرة: قدمنا منح ومساعدات لشعبنا تبلغ 661 مليار ليرة إجمالاً، دون التعرض لمشاكل اجتماعية وتهديدات أمنية، وتركيا هي الدولة التي تقدم أكبر دعم لشعبها مقارنة بدخلها القومي”.

وأضاف: “سنقوم بتسريع عملية اللقاحات بقدر ما نستطيع في حزيران/يونيو القادم.. نحن من بين أفضل 10 دول في العالم في دراسات اللقاحات”.

وتابع: “ابتداء من الغد الثلاثاء، سوف يستمر حظر التجول في أيام الأسبوع ونهاية الأسبوع (يومي السبت والأحد) ابتداء من الساعة العاشرة مساء وحتى الخامسة فجراً”، مضيفاً أن “حظر تجوال نهاية الأسبوع يبدأ من العاشرة مساء السبت وحتى الخامسة فجر الإثنين، وسيتم إعادة تحديد فترات التقييد هذه وفقاً للتغيير في عدد الحالات والوفيات”.

وأوضح أردوغان أن “المطاعم ستقدم خدماتها على الطاولات بين السابعة صباحاً والتاسعة مساء وفق ضوابط محددة، وستواصل خدمة التوصيل للمنازل حتى منتصف الليل”.

وأردف: “اعتباراً من الثلاثاء ستعمل المنشآت كالمقاهي والملاعب الشعبية والصالات الرياضية وحدائق الملاهي بين السابعة صباحاً والتاسعة مساء، وفق القواعد المحددة باستثناء يوم الأحد”.

وأكد الرئيس التركي على “السماح بحفلات الزفاف في الأماكن المغلقة والمفتوحة اعتباراً من حزيران/يونيو” منوهاً إلى أن “العام الدراسي 2021-2022 للجامعات (التعليم المباشر) يبدأ اعتباراً من 13 أيلول/سبتمبر”.

قد يعجبك ايضا