تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة.. أزمة جديدة يعاني منها أهالي دير الزور

جسر – دير الزور

ظهرت أزمة جديدة بالتزامن مع الارتفاع الكبير بدرجات الحرارة، لتضاف إلى العديد من الأزمات الأخرى التي يعاني منها الأهالي في محافظة دير الزور.

وقال مصدر خاص لجسر، إنّ ارتفاع درجات الحرارة الكبير بالتزامن مع انقطاع التيار الكهربائي، أضاف معاناة جديدة لسكان محافظة دير الزور، إضافة إلى أنواع كثيرة من الأزمات الموجودة أصلاً.

وأضاف المصدر، أنّه إضافة إلى ارتفاع سعر قالب “الثلج” الكبير، فإنّ الحصول عليه لم يعد بالأمر السهل على الإطلاق، مع سيطرة مرتفع حراري شديد على تلك المنطقة، حيث بلغ سعر قالب الثلج الواحد أكثر من 4 آلاف ليرة سورية، وسط ضعف الدخل اليومي للسكان في المحافظة.

وأشار المصدر، إلا أنّ استطاعة معامل الثلج على انتاج هذه المادة محدودة، ما يجعل ازدياد الطلب عليها في أوقات الحر سبباً في أزمة الحصول عليها، ناهيك عن ارتفاع سعرها.

وبحسب المصدر، أنّ المواطن في دير الزور يضطر للانتظار لساعات طوال ضمن طابور طويل لربما يتسنى له الحصول على قالب ثلج في نهاية المطاف.

الجدير بالذكر، أنّ السبب الرئيسي في التسبب بهكذا أنواع من الأزمات يعود للانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، الذي يعتبر ضرورة ملحة للسكان على مدار أيام السنة وبشكلٍ خاص خلال فصل الصيف، في منطقة تتميز بارتفاع درجات حرارتها بشكل اعتيادي خلال هذا الفصل من كل عام.

قد يعجبك ايضا