تزامناً مع غارات روسية.. قصف مدفعي مكثف على ريف إدلب الجنوبي

جسر – إدلب

استهدف الطيران الحربي الروسي في ساعات الصباح الباكر من هذا اليوم السبت 20 آذار/ مارس، ريف جسر الشغور، وحرش “بنين” في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف على قرى وبلدات جبل الزاوية.

وقالت مصادرٌ محلية، إنّ طائرات حربية روسية استهدفت بالصواريخ الفراغية منطقة النهر الأبيض، وبكفلا، بريف جسر الشغور في الريف الغربي لمحافظة إدلب، إضافة إلى استهدافها أحراش “بنين” في ريف إدلب الجنوبي، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية والمادية التي نتجت عن الغارات.

وتزامنت الغارات الروسية مع قصف مدفعي مكثّف، استهدف محاور سهل الغاب في ريف حماة الشمالي وقرية “المشيك” وبلدة الزيارة، مصدره “قوات النظام” .

كما استهدفت “قوات النظام” براجمات الصواريخ العنقودية دير وسنبل وقروقور وقرى أخرى في جبل الزاوية.

الجدير بالذكر، أنّ “قوات النظام” تستهدف بشكلً متكرر ريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، في خرقٍ مستمر لاتفاق “موسكو” لوقف إطلاق النار الذي وقعه الرئيسين الروسي والتركي العام الماضي.

وفي ذات السياق، يستهدف الطيران الروسي بين الحين والآخر مناطق داخل محافظة إدلب بذريعة وجود مقرات لتنظيمات راديكالية، في الوقت الذي يؤكد فيه المدنيون استهدافه لمواقع  قريبة من مخيمات النازحين والأراضي الزراعية التابعة للسكان المحليين.

غارات جوية روسية على ريف إدلب الغربي

 

قد يعجبك ايضا