تصريف دولار الحوالات بمناطق النظام في سوريا بـ 3.175 ليرة

جسر – سوريا

رفعت شركات صرافة في مناطق سيطرة نظام الأسد بسوريا، سعر صرف حوالات الدولار الأمريكي المرسلة إلى السوريين.

وصرفت شركتا “المتحدة للصرافة” و”الفاضل للصرافة” الدولار الأمريكي في الحوالات، بسعر تدخلي قدره 3.175 ليرة، في حين بقيت شركات صرافة أُخرى على السعر القديم الذي حدده المصرف المركزي البالغ 1.256 ليرة.

سلّمت شركات صرافة، اليوم الثلاثاء، حوالات المواطنين بـ “سعر تدخلي” قدره 3,175 ليرة سورية، فيما أكدت شركات أخرى تسليم الحوالات بسعر الصرف المعتمد البالغ 1,256 ليرة.

وأشار الموقع نقلاً عن مصدر في شركة “المتحدة” إلى أن سعر الصرف التدخلي يشمل فقط الحوالات الواردة من دول محددة، مثل لبنان والإمارات والعراق والأردن والكويت وتركيا.

وأشار إلى أن هذا السعر لا يشمل الحوالات الواردة من الدول الأوروبية.

وسمحت حكومة “النظام” منذ أيام ببيع الدولار الأمريكي بسعر 3375، مع المحافظة على سعر الصرف الرسمي، حسب نشرة المصرف المركزي اليومية عند 1256 ليرة سورية للدولار الواحد.

وقالت “غرفة تجارة دمشق” إنّ ذلك السعر الذي بدأت شركات الصرافة باعتماده ستكون الأولوية فيه “لتغطية المستوردات الغذائية والدوائية”.

وذكرت RT نقلاً عن مصدر مصرفي قوله “إن ذلك السعر سينعكس على أسعار المستهلك، خاصة أن معظم الاستهلاك حاليا يتركز في المواد الغذائية، وهي التي ستعطى الأولوية حسب السعر الجديد، بمعنى أن تلك السلع ستشهد ارتفاعا”.

وقال، إن التسعيرة حاليا للدولار تساوي 1256 ليرة، فكيف سيكون الحال حين اعتماد سعر أصبح الآن يعادل ضعفي ذلك السعر؟

وبحسب المصدر، أنّ إبقاء السعر حسب نشرة المصرف المركزي عند 1256 فهو سعر يستخدم على الورق، وطالما بدأت مؤسسات الصرافة تبيع الدولار حسب سعر 3375 فهذا يعني أن الأمر تم بموافقة المصرف المركزي.

“بشار الأسد” يعزل حاكم مصرف سوريا المركزي

قد يعجبك ايضا