تصعيد في درعا… خمس محاولات اغتيال في يوم واحد واشتباكات في عدة نقاط

جسر: متابعات

شهدت محافظة درعا، يوم أمس، خمسة محاولات اغتيال فاشلة، طالت مدنيين وعسكريين، كما سجلت ثلاثة نقاط اشتباك، في عدد من القرى بالمحافظة، بحسب صفحة “درعا ٢٤”.

ونفذ عمليات الاغتيال مجهولون كما جرت العادة، لم يكشف عن هويتهم، وأولى تلك المحاولات، كانت لاغتيال أحد العاملين في الفرقة الرابعة المدعو “خالد الزعبي ” أبو سومر، في بلدة اليادودة، وهو قيادي سابق في فصائل مصالحة، لكنها لم تنجح.

وفي الصنمين استهدف الطبيب ” عبد الحكيم الفلاح ” رئيس منطقة الصنمين الصحيّة، بإطلاق النار عليه، واقتصرت الأضرار على الماديات.

كما استهدف المتعاقد مع فرع الأمن العسكري ” أيمن عبد الرزاق الزعبي ” أبو جراح، في بلدة الجيزة، واقتصرت الأضرار على الماديات، أيضاً.

وفي بلدة الغارية الشرقية، أطلق النار على منزل مختار البلدة، وعلى منزل “عدنان الياسين الزعبي” ورد الحاجز العسكري بالقرب من هذه المنازل بإطلاق النار بشكل عشوائي.

أما فيما يتعلق بالاشتباكات، فتركزت في بلدة الجيزة، فبعد إلقاء القنبلة على منزل المواطن ” أيمن عبد الرزاق الزعبي “،  قام المخفر الأمني الموجود في البلدة باحتجاز مواطنين من البلدات المجاورة، وذلك للاشتباه بهم بالوقوف خلف ذلك العمل، وردّ مسلحون من البلدة بمهاجمة المخفر وإجبارهم على إخراج المحتجزين.

وفي مدينة الصنمين وبلدات الغارية الشرقية والكرك الشرقي، حصلت اشتباكات يوم أمس، حيث قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على حواجز عسكرية موجودة في هذه البلدات والمدن، ولم يتم التحقق من وجود إصابات

فيما هز انفجار ليلاً في مدينة طفس غربي درعا، توضح فيما بعد أنّه ناتج عن انفجار قنبلة بالقرب من مدرسة كيوان في المدينة.

 

قد يعجبك ايضا