تظاهرة بالسويداء مطالبةً بالقصاص من قتلة “يوسف نوفل” واحتجاجاً على الفلتان الأمني

جسر – السويداء

شهدت مدينة السويداء جنوبي سوريا، تظاهرةً أمام مبنى القصر العدلي تنديداً بانتشار الجريمة وسوء الواقع الأمني، وطالب المتظاهرون بالعقوبة العادلة لمرتكبي جريمة قتل الشاب “يوسف مثقال نوفل”.

وقالت شبكة “السويداء 24” إنّ المئات من أبناء السويداء، توجهوا صباح اليوم الثلاثاء 25 كانون الثاني/ يناير، إلى مبنى القصر العدلي مطالبين بإنزال العقوبة بحق مرتكبي جريمة قتل الشاب “يوسف نوفل” الذي قضى منذ أيام على يد أصدقاء له.

وأضافت الشبكة، أنّ التظاهرة جاءت تلبية لدعوة ناشطين، دعوا لتنفيذ وقفة احتجاجية والمطالبة بمحاسبة مرتكبي جريمة قتل يوسف نوفل، وتعبيراً عن الغضب من حالة الفلتان الأمني.

وأشارت الشبكة، إلى أنّه لوحظ استنفار لسيارات أمنية وباصات محملة بعناصر حفظ النظام في محيط قصر العدل، بالتزامن مع تزايد أعداد المشاركين بالتظاهرة.

المحتجون أمام القصر العدلي طالبوا بالمحاكمة العادلة لقتلة الشاب البالغ من العمر عشرين عاماً والذي لم يمض على خطوبته سوى شهر واحد، لذلك كان الشعار الأبرز في التظاهرة “حق العريس”.

وتشهد محافظة السويداء، كما عموم الأراضي السورية، حالة من الفلتان الأمني والفوضى، التي تتسبب في فقدان الكثير من الأبرياء حياتهم، على يد عصابات وأفراد يمتهنون الجريمة بكل أشكالها.

 

قد يعجبك ايضا