تعرف إلى طائر الكاسوري الذي يقتل الإنسان بضربة واحدة

جسر: متابعات

الطائر المدعو الكاسوري، قادر على قتل انسان بضربة واحدة ويعتبر من أخطر أنواع الحيوانات، وطوله تقريباً 150 سم ويعيش في الغابات المطيرة في أستراليا وغينيا، ويصل وزنه إلى 90 كيلوجراماً وله رجلان قصيرتان، ولكن قويتان تمنحانه سرعة 48 كيلومتراً في الساعة، إلا أنه لا يستطيع الطيران.

وإذا شعر بأنه محاصر فإنه يندفع بقوة نحو مهاجمه ويركله بقدمه ومخالبه الحادة ويشق صدره وبطنه بضربة خاطفة، ويبدو هذا الطائر كأنه حيوان خجول وجميل ولكن الحقيقة هي غير ذلك، اذا اقترب منه أحد فهو أمام خيارين إما أن يركله ركلة تتسبب في كسر عظامه، أو ينقره بمخلبه الحاد الموجود أعلى رأسه كالخنجر.

والطائر على قائمة الأنواع المهددة بالانقراض طبقاً لموسوعة غينيس، للأرقام القياسية، تعتبر طيور “الكاسوري” من أخطر الطيور في العالم إذ أنها تقدر على توجيه ضربات قاتلة فوراً، وهو طائر عدواني لدرجة شديدة ومتقلب المزاج جداً خصوصاً إذا شعر بأنه مُحاصر أو لو كان مجروحاً.

أثناء الحرب العالمية الثانية، تم تحذير الجنود المرتكزين في غينيا الجديدة للبقاء بعيداً عن هذه الطيور ولكن بعضهم لم يسلم من أن يكون من ضحايا هجوم “الكاسوراي” وبدون اي سبب.

“الكاسوراي” أيضاً احد أكثر الحيوانات التي يصعب الاحتفاظ بها في حدائق الحيوانات بسبب الإصابات التي تتسبب بها لموظفي ومراقبي الحيوانات والأشخاص الذين يعتنون بهم.

 

قد يعجبك ايضا