تعرف على آكلي لحوم البشر في معرة النعمان

جسر: متابعات

 

يصادف اليوم الذكرى الـ92١، على وقوع مذبحة معرة النعمان، أثناء الحملة الصليبية الأولى، والتى راح ضحيتها الآلاف من المسلمين خلال الحملة.

وقعت المجزرة فى مدينة معرة النعمان السورية في 12 ديسمبر 1098 أثناء الحملة الصليبية الأولى، بقيادة ريموند دي سانت كيل وبوهيموند الأول.

بعد أن نجح الصليبيون بقيادة ريموند تولوز ريموند دي سانت، وبوهيموند الأول في حصار أنطاكية التى وصل إليها الصليبيون وقد اعمى التعصب بصائرهم فحاصروها لأسابيع، ثم تفاوض أحد قادتهم مع أهلها وتعهد لهم بالأمان مقابل الاستسلام، بعد أن  قاومت المدينة الحصار في البداية وصدت عدة محاولات لاختراق أسوارها وكبدتهم خسائر فادحة، إلا أن هؤلاء ما إن دخلوا المدينة حتى ارتكبوا إحدى أكبر المذابح في تاريخ تلك الحملات المرعبة، وذبحوا معظم سكانها البالغ عددهم ٢٠ ألفاً وزادو بالقتل من كان خارج المدينة وكل من صادفوه.

وسجل المؤرخ رادولف عن أحداث هذه الواقعة، أن بعض الناس قالوا إنهم “عانوا من نقص الغذاء، وأنهم طبخوا البالغين من المسلمين في القدور، وقاموا بغرس أسياخ في الأطفال وشيهم”.

وشن الصليبيون حملة عسكرية  تلبية للدعوة التي أطلقها البابا أوربان الثاني سنة 1095 من أجل تخليص القدس حسب اعتقاده وعموم الأراضي المقدسة من أيدي المسلمين وإرجاعها للسيطرة المسيحية، ويذكر التاريخ أنهم استطاعوا الوصول إلى بيت المقدس في عام 1099 وتشكيل إمارة هناك.

وبعد فترة نفذت مؤونة الصليبيين فلجأ جنودهم إلى أكل لحوم البشر في إحدى أكثر الوقائع وحشية في تاريخ الحروب الصليبية.

 

قد يعجبك ايضا