كوماندوز تركي في 41 نقطة تقتيش.. ودورية مع القوات الروسية بين رأس العين والقامشلي (صور+فيديو)

جسر: متابعات:

الدورية البرية الروسية-التركية 15

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، استكمال القوات التركية والروسية تسيير الدورية البرية المشتركة الـ15، شرق نهر الفرات، بين مدينتي “رأس العين” و”القامشلي”.

مدرعة تركية تعبر الحدود/وزارة الدفاع التركية

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن 4 مركبات برية من كل جانب، شاركت في الدورية، وأنها غطت منطقة بطول 48 كلم وعمق 6 كلم، بين المدينتين.

عسكريون روس وأـراك أثناء الدورية 15

إلى ذلك، قالت الوزارة في بيان منفصل، اليوم الخميس، أنها نشرت 41 نقطة تفتيش على الطريق بين منطقتي تل أبيض في ريف الرقة الشمالي ورأس العين في ريف الحسكة على الحدود السورية-التركية.

كوماندوز تركي يوقف سيارة مدنية على إحدى نقاط التفتيش

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “عمليات تفتيش معمقة على الطرق  في منطقة نبع السلام يقوم بها قوات الكوماندوز لضمان السلام والأمان لإخواننا السوريين” وأضاف البيان أن “عمليات التفتيش على الطرق تجري يوميا وعلى مدار 24 ساعة منعا لتوغل عناصر الوحدات أو تنظيم داعش، وخاصة هجماتهم بالسيارات المفخخة”.

أثناء عملية التفتيش

وأشار بيان الوزارة للإجراءات المتبعة عند مرور المركبات على نقاط التفتيش، حيث يتم تسجيل رقمي الهيكل والمحرك في قاعدة بيانات لتسهيل عمليات المتابعة والتعريف، إضافة لتسجيل البيانات الشخصية للأشخاص العابرين بالنقاط.

47 كلب يشاركون في عمليات التفتيش

وأضاف البيان، أن كاميرات مراقبة تقوم بتسجيل جميع التحركات في نقاط التفتيش، وأن أجهزة إلكترونية متطورة تستخدم في عمليات التفتيش إضافة إلى مشاركة 47 كلبا مدربا.

وختم البيان، أن العمل مستمر لإنشاء المزيد من نقاط التفتيش، التي يتوقع أن يصل عددها إلى 66 نقطة.

قد يعجبك ايضا