تعزيزات تركية جديدة إلى إدلب بعد مطالب روسيا لها بتخفيض قواتها

تستمر تركيا بتعزيز قواتها في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، على الرغم من المطالب الروسية لها بسحب جزء من أسلحتها الثقيلة من منطقة وقف التصعيد الرابعة، بالإضافة إلى سحب قوات نقاطها الواقعة ضمن سيطرة النظام.

جسر:متابعات:

تستمر تركيا بتعزيز قواتها في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، على الرغم من المطالب الروسية لها بسحب جزء من أسلحتها الثقيلة من منطقة وقف التصعيد الرابعة، بالإضافة إلى سحب قوات نقاطها الواقعة ضمن مناطق سيطرة النظام.

وفي إطار ترجمة الرفض التركي للمطالب الروسية، استمرت تركيا بإرسال تعزيزات إلى نقاطها المتواجدة في محافظة إدلب، فقد دخل يوم أمس رتلاً عسكرياً ضخماً يضم آليات ومدرعات، ويعتبر هذا الرتل العاشر الذي ترسله تركيا إلى المنطقة منذ مطلع أيلول الحالي.

مصدر خاص قال لـ”وكالة أنباء تركيا”، إنّ “رتلا عسكريا تركيا، دخل من معبر كفرلوسين العسكري، ضم 40 قطعة من الآليات العسكرية، وناقلات الجُند وشاحنات محملة بكتل إسمنتية ومعدات لوجستية”.

وتمتاز التعزيزات التركية الأخيرة في المنطقة باحتوائها على أسلحة نوعية، من مضاد طيران ودبابات ومدرّعات، وغيرها من الأسلحة الثقيلة.

ومع إنشاء النقاط الجديدة يصبح عدد النقاط التركية 66 نقطة ، أمّا عدد الأرتال التي دخلت فقد وصلت إلى 112 رتل خلال الخمسة أشهر الماضية.

يذكر أنّ دخول الرتل الأخير هدّأ قليلاً من مخاوف سكان المنطقة، بعد ارتيابهم من تصريحات وزير الخارجية الروسي لاقروف الأخيرة.

 

قد يعجبك ايضا