تعليمات جديدة لعسكريي قسد داخل قطعهم .. ما لهم وما عليهم

جسر: متابعات

أصدرت قوات سورية الديمقراطية تعميماً، خاطبت من خلاله عسكرييها، من أجل اتخاذ تدابير وقائية لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

وشمل التعميم جملة من القرارات، أولها التوقف بشكل مباشر عن التنقل بين الافواج والقطع العسكرية، والتوقف عن زيارة المشافي أو العائلة أو رفاق السلاح خارج القطعات، كما منعت تبادل الزيارات بين رفاق السلاح بين القطعات او استقبال الضيوف.

وحصرت قسد إمكانية التنقل بحالتين فقط، اذا تعرضت القطع العسكرية لهجوم أو عدوان، أو في حال إصابة أحد العسكريين بمرض يحتاج نقله إلى مشفى، وباستثناء الحالتين السابقتين، يمنع مغادرة القطع العسكرية.

ولفت القرار إلى أنه عند تبديل القوات على الجبهات الأمامية، فإنه يتوجب على كل لواء يقوم بإرسال قوة إلى الجبهة التأكد من سلامتها، مع الحرص على عدم التلامس الجسدي بين القوتين المرسلة إلى الجبهة والعائدة منها.

كما أعلنت قسد عن إيقاف كافة الاجتماعات الموسعة للمؤسسات العسكرية واجتماعات القيادات الموسعة الى حين صدور تعليمات جديدة.

وأكدت قسد أنه لا يجوز الخروج من القطع العسكرية بحجة تأمين المواد الغذائية اللوجستية، والتوجه نحو المدن وأماكن التجمعات، حاصرة تلك المهمة بمؤسسة التموين التي تقوم بتأمين احتياجات القطع العسكرية وترسلها البهم .

كما فرضت على مؤسسة التموين “اللوجستية” تأمين المواد الضرورية واحتياجات، القطع العسكرية بشكل عاجل، ولمدة طويلة بحيث لا تخرج كثيراً.

وأكدت قسد أن قرار الإدارة الذاتية بحظر التجوال، ينطبق على قواتها أيضاً ، مبينة أنه في حال الاضطرار للخروج وفق الشروط المحددة سابقاً يجب الحصول على على ورقة “إجازة رسمية” مختومة.

قد يعجبك ايضا